الصداقة والمشتل وجهان جديدان

شباب خان يونس بطلا لدوري القطاع

الرسالة نت - فادي حجازي

توج فريق شباب خان يونس بلقب بطولة دوري أسرى الحرية, بعد فوزه على جماعي رفح بثلاثية نظيفة, في المباراة التي جمعتهما عصر الاثنين على أرض الملعب البلدي برفح, ضمن المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع والعشرين من دوري أسرى الحرية.

سجل أهداف خان يونس اللاعبين حسن حنيدق من ضربتي جزاء ( 30, 44 ), ومحمد بركات (90 ) .

تفاصيل المباراة :

شهدت المباراة حضورا جماهيريا غفيرا, وكانت البداية حذرة من كلا الفريقين, وبان واضحا اعتماد مدرب شباب خان يونس ناهض الأشقر على تمريرات الماكر محمد أبو حبيب, بينما اعتمد خالد كويك على تحركات المزعج رائد غنام.

وفي الدقيقة 3 كاد نضال كلاب أن يحرز هدف التقدم للجماعي لولا أن كرته أمسكها الحارس حسين البطراوي بنجاح, ليرد عليه محمد أبو حبيب في الدقيقة 5 من خطأ على مشارف منطقة الجزاء ويمسكها محمد أبو موسى باقتدار حارما خان يونس من التسجيل.

وفي الدقيقة 8 سجل المهاجم محمد بركات هدفا رائعا, لكن راية المساعد محمود أبو حصيرة ألغته بداعي التسلل, ليسيطر بعد ذلك الحذر الكبير من كلا الفريقين, وظهرت الهجمات المرتدة والمحاولات الخجولة من كليهما.

وحملت الدقيقة 30 أولى أهداف اللقاء بعدما تحصل خان يونس على ضربة جزاء نتيجة عرقلة أحد لاعبيه, ليسددها المتخصص حسن حنيدق ويفجر بها مدرجات خان يونس.

وفي الدقيقة 44 تحصل خان يونس على ضربة جزاء ثانية في اللقاء, بعد تعرض لاعبه بركات للعرقلة من قبل البديل محمد العايدي, والذي تحصل على البطاقة الحمراء, ويسجل منها حنيدق هدفا ثانيا لخان يونس ويريح أعصاب لاعبيه.

لينتهي الشوط الأول بتقدم غالي لشباب خان يونس على جماعي رفح بهدفين نظيفين.

في الشوط الثاني دخل لاعبو جماعي رفح بحثا عن تقليص الفارق, واعتمدوا على الهجمات المرتدة الخجولة والتي سرعان ما تتكسر تحت أقدام مدافعي شباب خان يونس, وفي الدقيقة 70 كاد بركات أن يسجل هدفا ثالثا لو براعة الحارس أبو موسى الذي أبعد كرته لركنية لم تسفر عن جديد في اللقاء.

وينجح بعد ذلك لاعبو خان يونس في امتصاص حماس لاعبي الجماعي ويسيطروا على منتصف الملعب, ويقوم الأشقر بتأمين دفاعاته عبر الهجمات المرتدة والتي أرهقت مدافعي جماعي رفح.

وفي الدقيقة الأخيرة أضاف نجم خان يونس محمد بركات الهدف الثالث لشباب خان يونس, معلنا الفرحة الكبيرة في مدرجات خان يونس.

لتنتهي المباراة المثيرة بفوز شباب خان يونس على جماعي رفح بثلاثة أهداف نظيفة, ويتوج بطلا لدوري أسرى الحرية برصيد 55 نقطة متفوقا على ملاحقه شباب رفح بأربع نقاط, بينما تأزم وضع جماعي رفح عند 23 نقطة في المركز العاشر والمهدد بالهبوط.

البث المباشر