قائمة الموقع

شعث يتوقع اعتراف 24 دولة جديدة قبل أيلول

2011-06-27T15:34:00+03:00

رام الله - الرسالة نت

أكد نبيل شعث مسؤول العلاقات الخارجية في حركة فتح وعضو لجنتها المركزية الاثنين أن الفلسطينيين يتوقعون اعتراف أربعة وعشرين دولة جديدة قبل أيلول المقبل بدولة فلسطين على حدود عام 1967.

وأوضح شعث خلال لقاء مع صحافيين في مكتبه في رام الله "عدد الدول المعترفة بنا رسميا حتى الآن 115 دولة وهناك خمس دول اعترفت وتحتاج إلى تأكيد الاعتراف منها النيبال وبوتان وبوتسوانا وليسوتو حيث سيصبح العدد 120 دولة تعترف بنا".

وقال" لكن نحن لدينا معلومات إن هناك على الأقل أربعة وعشرين دولة قررت الاعتراف بنا قبل أيلول المقبل وأبلغتنا بذلك ونتوقع إن يتم الاعتراف خلال الأسابيع القادمة وأولها أرمينيا".

وأشار إلى إن "دولتين عربيتين لم تعترفا للان بدولة فلسطين هما سوريا ولبنان ولكن بالتأكيد سيصوتان لصالح دولة فلسطين" لدى طرح المسالة أمام الأمم المتحدة خلال اجتماع الجمعية العامة في أيلول المقبل.

وأوضح "إن فلسطين لها 96 سفارة في مختلف دول العالم وبعثات دبلوماسية ونتوقع إن تعترف 10 دول أوروبية بدولة فلسطين منها السويد واسبانيا".

وكشف شعث "إن اجتماع القيادة الفلسطينية شكل أمس لجنة وخلية عمل يومية لمتابعة الدول التي اعترفت من اجل تأكيد مواقفها أنها ستصوت لصالح عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة ومن اجل الاتصال بكافة دول العالم التي تعترف بعد من اجل نيل اعترافها".

وقال إن هذه اللجنة عقدت أول اجتماع لها اليوم الاثنين برئاسة ياسر عبد ربه وعضوية صائب عريقات ونبيل شعث ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ومندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور ووزير العدل علي خشان.

وينوي القادة الفلسطينيون طلب انضمام دولة فلسطينية بحدود 1967 إلى الأمم المتحدة خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول في غياب إي آفاق للتفاوض مع إسرائيل.

 

اخبار ذات صلة