حماد : اتفاق مع الفصائل لوقف إطلاق الصواريخ

وزير الداخلية فتحي حماد خلال استضافته في الصالون الصحفي
وزير الداخلية فتحي حماد خلال استضافته في الصالون الصحفي

غزة – احمد الشياح

أكد وزير الداخلية الفلسطيني فتحي حماد على وجود اتفاق بين كافة الفصائل الوطنية والإسلامية بوقف إطلاق الصواريخ من غزة للتخفيف عن كاهل المجتمع الفلسطيني مضيقا  " لا يعني ذلك هو أن نوقف المقاومة بل المقاومة مستمرة وأي توغل صهيوني من داخل الأراضي المحتلة سيتم التصدي له بكل ما تملك تلك الفصائل "  .

 

وحول ملف الانتخابات وإصدار الرئيس محمود عباس منتهي الولاية مرسوم  يقضي بالتجهيز لعقد انتخابات قال حماد خلال استضافته في الصالون الصحفي الذي ينظمه منتدى الإعلاميين " الانتخابات لن تتم إلا من خلال توافق فصائلي وطني ولا يمكن أن تتم في ظل وجود انقسام فلسطيني مشددا أن من  يخالف ذلك ستتم محاسبته مضيافا أن للمجلس التشريعي الحق في الاستمرار على عمله من الناحية القانونية .

 

و استعرض حماد أهم انجازات الشرطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية خلال الأشهر الأخيرة الماضية خاصة بعد الحرب الصهيونية التي شنها الاحتلال على قطاع غزة .

 

وأكد حماد أن الوزارة قامت بترميم أكثر من 60 مقررا امنيا دمروا بشكل جزئي في الحرب الأخير ة على قطاع غزة وان الجهود متواصلة لرفع المستوى الادراي والعملي للارتقاء بمستوى الشرطة وأجهزتها الأمنية .

 

وقال حماد أن من ضمن الانجازات هو إنشاء كلية الشرطة مضيفا :" نحن  بصدد إعداد خطة أدراية لاستيعاب الآلاف من  الخريجين الجامعيين من التخصصات الهندسية والقانونية في المرحلة القادمة للتخفيف من العدد المزداد من خرجي الجامعات الفلسطينية في غزة .

 

 أما عن وضع السجون الفلسطينية في غزة فقال حماد " المعتقلين في السجون في غزة هم على خلفيات إجرامية ولا يوجد أي سجين غير موجها له تهمة مضيفا أنة لا يوجد أي سجين داخل السجون على خلفية سياسية أو على خلفية انتمائه الحزبي والفصائلي .

 

وفيما يتعلق بأحداث رفح، قال حماد :" تم اعتقال 180 ولم يبق إلا 35 ومرشح الإفراج عنهم بمناسبة عيد الاضحى المبارك".

 

البث المباشر