لأول مرة بالعالم

في غزة.. نصف دوري لكرة القدم

أعضاء أندية الدرجة الثانية
أعضاء أندية الدرجة الثانية

غزة -الرسالة نت - فادي حجازي

بعد إعلان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, انطلاق بطولة الدوري العام للدرجة الثانية والثالثة, بدأت أندية الدرجتين بخوض المباريات الودية, استعدادا لخوض غمار مباريات الدوري، الا أن قرار الاتحاد الأخير القاضي بجعل الدوري من جولة واحدة فقط، أثار حفيظة  الأندية البالغ عددها 13والتي أعلنت رفضها القرار، مهددة بمقاطعة البطولة.

ممثلو الأندية طالبوا في بيان لهم، بإلغاء القرار، مستغربين من الإصرار على إقامة البطولة بهذه الصورة.

وقالت : إقامة الدوري على هذه الشاكلة يجعل جميع الأندية مهددة بالهبوط ، مناشدين الاتحاد بوضعهم في منافسة شريفة".

وتمنت إقامة البطولة على مرحلتين ذهاباً وإياباً, خاصة وأن مجلس الاتحاد يضم في طياته رياضيين لديهم الخبرة والعقلانية في إدارة الأمور.

بدوره، وصف عصام العثامنة المشرف الرياضي بنادي بيت حانون الرياضي, أحد أندية الدرجة الثانية, قرار الاتحاد السابق الذكر "بالغريب والقاتل".

وقال :" عندما أعلن الاتحاد إطلاق بطولة الدوري, فرح الجميع، ولكنه أفسدها بسرعة وقتل أحلامهم بعد قراره بجعل البطولة من جولة واحدة، مؤكدا أن الأندية الغزية لن تقف موقف المتفرج أمام القرار".

ويأمل العثامنة أن يتمكن ممثلو الأندية في القطاع بإقناع الاتحاد بالعدول عن قراه وإفساح المجال لإعطاء اللاعب حقه بممارسة كرة القدم بحرية.

وبعد كل المشادات التصريحية بين الإتحاد وأندية الدرجتين، يبقى السؤال مفتوحا على مصراعيه, هل تتمكن إدارات الأندية من إقناع الإتحاد بالعدول عن قرار نصف الدوري الذي لم تشهده أي دولة فالعالم؟, أم أن موقف الإتحاد سيكون (مش عاجبكم.. بحر غزة قريب)؟؟.

البث المباشر