الرسالة نت تنشر اسماء حجاج غزة والضفة

غزة- أيمن الرفاتي- الرسالة نت

أجرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية ظهر اليوم الاثنين,  قرعة الحج لهذا العام على 2330 اسم من حصة فلسطين البالغة 2510 حاج, مشيرةً لوجود استثناءات لكبار السن وأهالي الشهداء والأسرى.

وقال الدكتور حسن الصيفي وكيل الوزارة, خلال اعلان القرعة العلنية للحجاج :" لقد بلغ نصيب الأراضي الفلسطينية 6600 حاج منهم 2510 من قطاع غزة, أي 38 % من حصة فلسطين والباقي في الضفة المحتلة وهذه النسبة وفق التعداد السكاني للقطاع البالغ 1416000 ".

وأضاف :"الذين أكدوا التسجيل 17313 حاجا مع العلم أننا لم نفتح باب التسجيل حتى نعالج الأعداد التراكمية التي تراكمت عبر السنوات الماضية ".

وأكد أن القرعة جرت على 2330 حاج يضاف إليهم 89 حاج لديهم حق الأولوية من العام الماضي ولهم اضافة 30 حاج تجاوز عمرهم 85 عام ممن أكدوا تسجيلهم هذا العام.

وأشار إلى أن البرنامج راعا أمور تزيد من الشفافية وحقوق الناس تتمثل في إعطاء أكثر من فرصة للحالات المرضية كالسرطان والفشل الكلوى والقلب حيث يمنحهم 3 نقاط, وكبار السن من 60 إلى 84 وأسر الشهداء والأسرى المسجلين يمنحهم نقطة واحدة.

ولفت إلى أن القرعة الاحتياطية جرت على 1200 مقعد, لافتاً لإمكانية خروج أغلبهم لأنه متوقف على المكرمة الملكية من خادم الحرمين ملك السعودية.

وتوقع الصيفي أن تتضاعف مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز باعتبار أن هذا عام الوفاق الوطني, مؤكدا أن مكرمة السعودية تؤكد أن المملكة ستكون حريصة على دعم وفاق الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن  اللجنة قد أتمت ترتيباتها كاملة واستأجرت أماكن للسكن ملاصقة للحرم المدني أما في مكة فلا يبعد الحرم أكثر من 1200 متر عن مكان السكن.

ولفت الصيفي إلى أن أعضاء اللجنة المشتركة للحج تنافسوا على تسهيل مهام بعضهم ليكون هذا الموسم موسم الوفاق الحقيقي, شاكراً المسئولين الذين سهلوا المهمة والتي كانت توجيهاتهم واضحة لتسهيل المهمة ومنحوا اللجنة التفويض المطلوب لنجاحها.

 

لتحميل أسماء حجاج غزة ..

 اضغط هنا

 

لتحميل أسماء حجاج الضفة الغربية ..

اضغط هنا

 

 

البث المباشر