الوريث الوريث

المصور الفلسطيني "محمود العجرمي"يفوز بجائزة ثاني أفضل مصور تلفزيوني عالميا

القصف الاسرائيلي على غزة اثناء الحرب الاخيرة
القصف الاسرائيلي على غزة اثناء الحرب الاخيرة

 غزة-الرسالة نت

فاز المصور الصحفي في شركة المجموعة الإعلامية ( ميديا جروب )  محمود العجرمي بجائزة ثاني أفضل مصور في العالم عبر مسابقة ( روري بيك ) العالمية التي جرت يوم الخميس 19 من شهر نوفمبر الحالي في العاصمة البريطانية لندن.

وفاز بالجائزة عن تصويره مشاهد قصف مدرسة بيت لاهيا التابعة للأونروا بقنابل الفسفور الأبيض والتي كانت ملجأ لمدنيين فلسطينيين تركوا بيوتهم خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.   

يذكر بأن الجائزة هي جائزة سنوية تمنح منذ العام  1995 ، في مجال تغطية الأخبار اليومية وأفضل قصة إخبارية ( فيتشر)  وأفضل اللقطات الإنسانية التي كان لها أثر دولي أو ساهمت في إحداث تغيير في السياسات أو المفهوم .

وقد حصل العجرمي على جائزة’ سوني للتأثير’  بعد  أن تنافس عليها مئات المصورين من جميع أنحاء العالم , وتأهل لتصفياتها النهائية ثلاثة مصورين وكانت المنافسة قوية مع مصور روسي و آخر ايرلندي، حيث وصفت لجنة التحكيم في المسابقة الصور الفائزة  "بالقوية والمبدعة " وتكمن أهمية الجائزة في كونها تعتبر  المناسبة الاجتماعية الرئيسية لجمع المساهمات المالية لصندوق ( روري بيك ) الخيري الذي يمنح هبات ومعونات لعائلات المصورين المستقلين الذين لقوا حتفهم خلال أداء الواجب المهني.

 وتعتبر هذه الجائزة ثمرة مسعى مشترك للأسرة الإعلامية الدولية، تساهم فيها وكالات دولية للأنباء مثل ’سكاي نيوز’ وقناة التلفزيون الإخبارية التابعة لوكالة ’أسوشيتد برس’، وقناة هيئة الإذاعة البريطانية، وهيئة البث الكندية، وتلفزيون وكالة ’رويترز’، ضمن مؤسسات إعلامية أخرى.

وكان العجرمي الذي يعمل مديراً للتصوير بشركة ميديا جروب ( المجموعة الإعلامية ) قد نجا أكثر من مرة من موت محقق كان آخرها إطلاق دبابة إسرائيلية قذيفة باتجاهه مباشرة ما أدى إلى إصابته .

ومن الجدير بالذكر أن العجرمي فاز بالعديد من الجوائز الصحفية كانت من أبرزها جائزة "الشجاعة الصحفية" على مستوى فلسطين العام الماضي .

 

 

 

 

البث المباشر