عباس يلاحق مؤيدي دحلان بالضفة وغزة

الرسالة نت - نادر الصفدي

كشف مصدر فتحاوي مطلع، أن رئيس السلطة محمود عباس أصدر مؤخراً تعميماً سرياً داخل حركة فتح ينص على رصد كل الآراء داخل الحركة التي تعارض فصل القيادي السابق محمد دحلان.

وأوضح المصدر الفتحاوي الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ"الرسالة نت" اليوم السبت، أن الرئيس عباس يسعى بذلك، إلى إنهاء ملف دحلان، وتحجيم دوره على الساحة الفلسطينية، وكذلك مراقبة مؤيديه بشكل لا يسمح له السيطرة على أي قطب معارض داخل حركة "فتح".

وأكد المصدر، أن أبرز قيادات حركة فتح في غزة والضفة المحتلة، تتجنب التعليق بشكل كلي على ملف دحلان وعدم الظهور على وسائل الإعلام المحلية و الدولية, موضحاً أن شريحة واسعة من قيادات فتح وخاصة في القطاع تعارض وبشدة فصل دحلان من الحركة وإحالة ملفه لمكافحة الفساد، معتبرين أن الأمر تحول إلى خلاف شخصي بين عباس ودحلان وليس له علاقة بالتهم المنسوبة إليه من إهدار المال العام وفساد مالي وإداري.

من جانبه؛ أوضح القيادي المؤيد لدحلان، سفيان أبو زايدة في تصريح مقتضب لـ"الرسالة نت"، أن ملف التحقيق مع محمد دحلان سينتهي ببقائه في الحركة، وبطلان كافة التهم المنسوبة إليه من فساد وغيرها.

يذكر أن دحلان غادر الخميس الماضي مدينة رام الله متوجهاً إلى عمان، بعد اقتحام قوات الأمن الفلسطيني لمنزله ومصادر بعض الأسلحة، واعتقال مرافقيه، وكانت مصادر قيادية قالت في تصريحات سابقة لـ"الرسالة نت" إن دحلان هدد قادة السلطة وفتح  في حالة فصله من الحركة بكشف المستور.



البث المباشر