شعث: ماضون في خطواتنا نحو "الأمم"

رام الله - الرسالة نت

أكد نبيل شعث -عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح)- أن قيادة السلطة ماضية في خطواتها نحو الأمم المتحدة رغم كل ما يقال عن مبادرات جديدة.

وقال شعث في تصريحات صحافية السبت: "أي مبادرة تلك التي ستأتي لتغير من حقنا السياسي والقانوني والأخلاقي في إقامة دولة فلسطينية مستقلة".

وأضاف: "إذا كانت هذه المبادرات تهدف لوقف الاستيطان والذهاب إلى مفاوضات بجدول زمني محدد على أساس القواعد المتفق عليها نذهب إليها مباشرة لكننا سنستمر في كل ما هو ضروري للحصول على اعتراف الدول بحقنا في دولة مستقلة".

وكانت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية كشفت النقاب عن مفاوضات سرية مع الفلسطينيين يجريها شمعون بيرتس لمنع توجه الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة في سبتمبر المقبل، وهو الأمر الذي نفاه الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة.

وأشار شعث إلى أنه لا يجد تعارضا بين انسحاب (إسرائيل) بالكامل من الضفة الغربية، "وبين استمرار المفاوضات"، متسائلا: "لماذا لا تنسحب (إسرائيل) من الأرض الفلسطينية ويجري التفاوض معها على كل القضايا كدولتين؟".

وشدد على أن الخطوة الفلسطينية نحو الأمم المتحدة تلقى دعما دوليا كبيرا، مبينا ان 122 دولة -من بينهم خمسة فقط مترددة- موافقة لأن تصوت لمصلحة فلسطين، "أو تقف على الحياد"، ومؤكدا أن 117 دولة ستصوت إلى جانب فلسطين.

وأوضح عضو اللجنة المركزية أن هناك 14 إلى 15 دولة قد تعترف بالدولة الفلسطينية حتى سبتمبر المقبل، "وفق آخر تقديرات للسلطة".

البث المباشر