خلال استقباله وفداً من نقابات عمال فلسطين

محفوظ: صرف مستحقات شركات النظافة قريباً

غزة – الرسالة نت

وعد إسماعيل محفوظ وكيل وزارة المالية بصرف مستحقات شركات النظافة عن شهر مايو، يومي الأحد أو الاثنين من  الأسبوع المقبل، من أجل صرفها على مستحقيها.

وبحث الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ووزارة المالية اليوم أوضاع رواتب عمال النظافة في المستشفيات الحكومية، والإشكاليات التي يواجهها العمال.

وقال وكيل وزارة المالية إسماعيل محفوظ خلال استقباله وفداً من الاتحاد بالوزارة: "سلمنا شركات النظافة رواتب شهر إبريل، وسلمنا شركة الداية -أكبر شركات النظافة العاملة في قطاع غزة- مستحقات شهر مايو، ونجهز حاليا شيكات شهر مايو للشركات الأخرى لتسليم رواتب عمال النظافة قبل العيد".

وأوضح بأن وضع عمال النظافة شهد نقلة نوعية خلال العام الحالي مقارنة بالأعوام الماضية، فمن خلال منهجية الخصخصة أصبح الحد الأدنى لرواتب العمال هو 700 شيكل، بالإضافة إلى المستويات العالية من النظافة داخل المستشفيات.

وأضاف: "نتبع منهج الوسطية في صرف المستحقات لشركات المناقصة، فلا نستطيع أن دفعها أولا بأول ونحن لا نتأخر عليهم أكثر من شهرين؛ بسبب التأخر في استلام الكشوفات من الشركات ووزارة الصحة، فعندما استلمنا الحكم وجدنا شيكات لشركات النظافة تعود لثلاثة سنوات، فعند المقارنة سنجد مفارقة كبيرة بين الحكومتين".

وأشار إلى وجود مقترحات ستطبق العام المقبل من شأنها أن تسرع في صرف رواتب عمال النظافة التي تكلف الحكومة مليون شكل شهرياً.

البث المباشر