الحكومة تدعو وزراء العرب لاجتماع طارئ

غزة- أيمن الرفاتي

دعت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة جامعة الدول العربية لعقد جلسة عاجلة على مستوى وزراء الخارجية للرد على جرائم الاحتلال ووضع حد لها.

وقال سلامة معروف المدير العام في المكتب الإعلامي الحكومي خلال مؤتمر صحفي عُقد بغزة مساء الجمعة: "نحن نقف الآن أمام شاهد على نازية الاحتلال وعدم مراعاته للمكان والسكان مما أدى للدمار في كل من ديوان الموظفين وزارة العدل والمكتب الإعلامي الحكومي".

وشدد معروف على أن ما جرى من استهداف للمدنين وللمؤسسات الحكومية والأماكن السكنية المأهولة، جريمة ترقى ليحاسب عليها الاحتلال في محكمة الجنايات الدولية ويعاقب عليها القانون الدولي الإنساني.

وأشار إلى أن الدمار الواسع في المقرات لن يثني الحكومة عن مواصلة تقديم خدماتها لأبناء الشعب الفلسطيني, مؤكداً أن العمل سيتواصل كالمعتاد حتى لو كان داخل خيام على أنقاض المقرات.

وحملت الحكومة الاحتلال كامل المسئولية عن كل ما يجري رافضةً سياسته الاحتلال التي يحاول من خلالها الخروج من مأزقه على حساب الدم الفلسطيني.

 ودعت الحكومة المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية المعنية، على رأسها الأمم المتحدة وأمينها العام بان كي مون لتحمل مسئولياتهم والوقوف أمام دورهم المفترض باتخاذ موقف واضح من هذا العدوان والتصعيد الغير مبرر من قبل الاحتلال وإيقافه.

وطالبت الحكومة وسائل الإعلام بتسليط الضوء على جرائم الاحتلال وفضح العدوان على غزة ومواصلة  توثيق الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

ونظمت الحكومة عقب المؤتمر الصحفي جولة للصحفيين لتفيد الأضرار البالغة  في المقرات الحكومية ومنازل المواطنين جراء القصف الذي تعرضت له مدينة غزة ليلة أمس.

البث المباشر