قائمة الموقع

عناوين الصحف العبرية اليوم الأحد

2009-11-29T08:03:00+02:00

القدس المحتلة- الرسالة نت

تقدم "الرسالة نت" أبرز العناوين التي تصدرت الصحف العبرية اليوم الأحد 29-11-2008

صحيفة معاريف:

تقرير جديد: صفقة شاليط خلال أيام قليلة

* وقالت الصحيفة إن صفقة الجندي المخطوف غلعاد شاليط وصلت مراحلها الأخيرة, ونقلت عن إذاعة صوت فلسطين بان السلطات المصرية عززت قواتها على معبر رفح استعدادا لنقل شاليط إلى العاصمة المصرية.

* من جهة أخرى يواصل والدا الجندي المخطوف نوعم وافيفا شليط مساعيهما لإقناع صانعي القرار في أورشليم القدس بالموافقة على صفقة التبادل حال طرحها على مجلس الوزراء. وسيلتقيان ظهر اليوم الأحد وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان.

* متمرود الليكود ضد تعليق البناء في المستوطنات.

وسوف يتم تقديم 500 توقيع اليوم وهو العدد اللازم من اجل عقد اجتماع لمركز حزب الليكود لمناقشة قرار تعليق البناء.

ويوم الجمعة تم توزيع أوامر تتعلق بتنفيذ قرار الحكومة تعليق أعمال البناء في المستوطنات على رؤساء المجالس المحلية في يهودا والسامرة. ويجري سريان مفعول هذه الاوامر ابتداءا من اليوم الأحد.

* فرنسا تحتضن رئيسة المعارضة تسيبي ليفني وتستضيفها في قصر الاليزيه للقاء الرئيس سركوزي وذلك على الرغم من إعلان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تعليق البناء في المستوطنات.

وقالت الصحيفة إن قرار التعليق تلقى ردود فعل فاترة في اوربا.

* الحارس الشخصي لرئيس الاركان الجنرال غابي اشكنازي مشتبه فيه بمحاولة اغتصاب في ميناء مدينة تل - ابيب. وتقول الصحيفة إن المشتبه فيه البالغ من العمر 30 عاما هو ضابط في جيش الدفاع برتبة كابتن كان من الحراس الشخصيين لرئيس الوزراء سابقا.

ونفى الضابط الشبهات التي تحوم حوله علما بأنه كان في حالة الثمل عندما اعتقلته الشرطة.

صحيفة يديعوت احرونوت:

صحيفة يديعوت تناولت على صدر صفحتها الأولى قضية اعتقال الحارس الشخصي لرئيس الأركان والمشتبه فيه بمحاولة اغتصاب.

وقالت إن المشتبه فيه كان سابقا من الحراس الشخصيين لرئيس الوزراء ايضا, ومتهم بمحاولة اغتصاب شابة بعد حفل ختام العزوبية الذي اقيم بمناسبة زواجه القريب. اما خطيبته فتقول انه برئ ولم يفعل شيئا.

* رد العلمانيين على تظاهرات اليهود المتزمتين في العاصمة أورشليم القدس جاء يوم أمس.

فقد خرج الآلاف من سكان العاصمة العلمانيين وأيضاً المتدينين المعتدلين في تظاهرة في العاصمة احتجاجاً على ما وصفوه بالعنف الذي يمارسه اليهود المتشددون دينياً (الحريديم). وجرت التظاهرة تحت شعار سأم العنف الذي يمارسه المتشددون اليهود.

* صفقة شاليط – توقع أن تتخذ حركة حماس قرارها هذا الأسبوع بشأن صفقة تبادل الأسرى.

صحيفة هآرتس:  

وزير الاديان يستغل فقرة قانونية جديدة من أجل تعيين عشرات النشطاء من حركة شاس في المجالس المحلية الدينية.

وقالت الصحيفة إن الوزير يعقوب مارغي عين حتى الآن 45 تشكيلة لمجالس دينية في أنحاء البلاد . وقد رفعت مدينة تل – أبيب وبئر السبع ورامات غان دعاوى الى محكمة العدل العليا ضد هذه التعيينات . وأشارت إلى أن السيطرة على المجالس المحلية الدينية سوف تسهل على حركة شاس تعيين حاخامات للمدن ومن ضمنهم مقربون من زعيم حركة شاس الحاخام عوبديا يوسيف .

* عشرات الآلاف تظاهروا في أورشليم القدس احتجاجا على عنف اليهود المتزمتين في العاصمة.

* ضابط في وحدة حماية رئيس الاركان متهم بمحاولة اغتصاب شابة في ميناء تل- أبيب.

* الإرهاب يعود مجددا إلى روسيا – 39 قتيلا في حادث انحراف قطار للركاب نتيجة تفجير خطة للسكة الحديد بين موسكو وسان بيتربورغ.

* الأزمة الاقتصادية التي تعانيها إمارة دبي تهدد اقتصاد الضفة الغربية, ويتوقع أن يفقد آلاف الفلسطينيين الذي هاجروا إلى الإمارة عملهم ولن يكون بمقدورهم ان يرسلوا اموالا الى ذويهم في الضفة.  

 

 

اخبار ذات صلة