حمدان :اطراف اسرائيلية تسعى لافشال الصفقة

دمشق – وكالات – الرسالة نت

 

أكد القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان أن الاتصالات مع المصريين مستمرة ولم تنقطع.

 

وعن مستجدات صفقة تبادل الأسرى قال حمدان إن "التفاوض في خصوص صفقة الأسرى ما زال مستمرا، وهناك تجاذب إسرائيلي داخلي" ، مشيراً إلى أن "هناك أطرافاً إسرائيلية سعت لإفشال الصفقة من خلال تسريب ما جاء في المفاوضات الأخيرة من أن هناك أسرى فلسطينيين أيديهم ملوثة بالدماء اليهودية سيتم إطلاقهم".

 

وكانت مصادر موثوقة في الحركة كشفت أن "إسرائيل" رفضت رفضا مطلقاً إطلاق القياديين في "حماس" إبراهيم حامد وعبد الله البرغوثي وعباس السيد حتى لو تحت صيغة إبعادهم وقالت: رفضت "إسرائيل" طرح هذه الأسماء في عملية التفاوض"، مضيفة أن "إسرائيل" رفضت إطلاق خمسة أسرى من النساء من المحكومات بأحكام عالية ومؤبدات، من بينهن أحلام التميمي التي فازت في انتخابات الهيئة القيادية لقيادة السجون داخل الحركة.

 

ولفتت إلى أن "إسرائيل" ترى أن هذه الأسماء يجب التفاوض في شأنها والتعاطي معها كجزء من القائمة التي تضم 450 اسماً والتي من المفترض إطلاقها في المرحلة الأولى، وليس طرحها من ضمن مجموعة النساء والأطفال الذين سيطلقون من دون أن يتم التفاوض في شأنهم.

 

يذكر أن التميمي تعد الذراع اليمنى للقيادي عبدالله البرغوثي، وهي التي أوصلت بسيارتها الاستشهادي عز الدين المصري إلى القدس حيث نفذ عملية في مطعم سقارة الإيطالي في شارع يافا في القدس الغربية.

 

 

البث المباشر