الثقافة تستنكر قرار حظر بناء المآذن في سويسرا

غزة- الرسالة نت

استنكرت وزارة الثقافة الفلسطينية بغزة اليوم الاستفتاء الذي نُظم أول أمس الأحد وأيد فيه قرابة 57% من السويسريين حظر بناء المآذن في بلدهم , وقالت الوزارة في بيان صحفي تلقت الرسالة نت نسخة عنه:" إنها تستنكر وبشدة نتائج الاستفتاء الذي سيتم بموجبه حظر بناء المآذن في سويسرا "، معتبرة إياه تعدٍ على حرية الأديان والمعتقدات في دولة تُعرف باحترامها لهذه الحريات.

وأضاف البيان:" إن النتائج المترتبة على هذا الاستفتاء ستؤدي إلى تكريس روح الكراهية والحقد بين الديانات ، وستوتر العلاقة بين الجالية المسلمة والدولة السويسرية كما وستلقي بضلالها على النسيج الاجتماعي داخل سويسرا، إذ يقدر عدد المسلمين فيها ب 400 ألف مسلم ".

ودعا البيان الحكومة السويسرية إلى العدول عن هذا القرار والاستماع إلى صوت العقل، كما طالب  المثقفين والمفكرين من شتى الأديان والطوائف في سويسرا والعالم إلى الوقوف أمام تطبيق هذا القرار ، وحفظ العلاقة مع المسلمين من أي نتائج قد تترتب على تطبيقه والتصدي إلى بعض الأحزاب المتطرفة ، والتي قامت بحملة من التعبئة والتشويه ضد الإسلام والمسلمين قبل الاستفتاء.

هذا ولاقى القرار السويسري بحظر بناء المآذن ردود فعل غاضبة من العديد من الجهات والأطراف الدولية ، وممثلي الديانات المختلفة ومن بينها الفاتيكان

 

البث المباشر