بديع: كسر حصار غزة "غير قابل للتأجيل"

الرسالة نت - وكالات

أكد الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، أن الشعب المصري يرى في الوقت الحالي أن قضية فك الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة "أمراً لم يعد قابلا للتأجيل"، مشددا على أهمية حماية المقدسات الإسلامية والقدس الشريف الذي يتعرض لمؤامرة صهيونية دولية لهدمه.

جاء ذلك خلال استقبال مرشد الإخوان المسلمين للدكتور باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة الفلسطينية، الذي يقوم بزيارة لمصر حاليا مع وفد من كبار المسئولين فى قطاع غزة.

وقدم نعيم والوفد المرافق له - في بداية اللقاء - التهنئة للمرشد العام بمناسبة افتتاح المركز العام للإخوان المسلمين، ونقل تحيات الشعب الفلسطيني للشعب المصري وثورته المباركة، مؤكدا الدور الذي يلعبه الشعب المصري قديما وحديثا، وفي القلب منهم الإخوان المسلمون لدعم وخدمة القضية الفلسطينية.

واستعرض نعيم- خلال اللقاء الذي حضره المهندس خيرت الشاطر والدكتور رشاد البيومي والسيد جمعة أمين والدكتور محمود عزت نواب المرشد العام، والدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة- صورة للوضع في قطاع غزة وتأثير الحصار المفروض عليه، وما يحتاجه من دعم سياسي وشعبي واجتماعي واقتصادي، مشيرا في الوقت ذاته؛ إلى أهمية المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

من ناحيته، أكد المرشد العام أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة للشعب المصري، وقال إن جماعة الإخوان المسلمين تعتبر فلسطين قضيتها الأولى، موضحا أهمية المصالحة بين أبناء الشعب الفلسطيني" لما يمثله ذلك من موقف ضاغط على الاحتلال الصهيوني.

وذكر بأن النظام المصري السابق ظلم القضية الفلسطينية، وتخلى عنها لصالح المشروع الصهيوني- الأمريكي" وهو ما كان أحد أسباب اندلاع الثورة المصرية التي غيرت الأوضاع لصالح نصرة الشعب الفلسطيني.

البث المباشر