أجهزة السلطة تشن حملة اعتقالات بالضفة

نابلس – الرسالة نت

شنت أجهزة أمن السلطة حملة مداهمات واعتقالات واستدعاءات واسعة، طالت 15 من نشطاء وأنصار حركة حماس في محافظتي نابلس وطولكرم.

ففي محافظة نابلس، داهمت قوات كبيرة تابعة لأجهزة أمن السلطة العديد من المنازل وسكنات الطلبة في أحياء المدينة، وقد عرف من المعتقلين حتى الآن الأسرى المحررين سائد ياسين و بكر بلال ونجله سعيد بلال وعادل الفاخوري، كما طالت الحملة عدد من طلبة جامعة النجاح وهم يوسف عواد وراجي سليم وحمزة بانا وعبدالرحمن هندية، حيث تخلل عمليات المداهمة تفتيش عائلات المعتقلين ومصادرة أجهزة حاسوب وأموال ومقتنيات خاصة .

وفي ذات الشأن اعتقل جهاز الأمن الوقائي كلاً من صبري ذوقان من مخيم بلاطة وعاصم صبيح من مخيم عسكر.

كما اقتحم عناصر من جهاز المخابرات عدة سكنات تعود لطلبة في جامعة النجاح الوطنية وقاموا بتفتيشها وصادروا منها العديد من أجهزة الحاسوب ومقتنيات الطلبة، كما سلّموا عدداً منهم استدعاءات للمقابلة في مقار الأجهزة.

وأما في قرية تل، فقد اعتقل جهاز الأمن الوقائي الشاب محمود ريحان وهو شقيق الشهيدين القساميين عاصم ومحمد ريحان وشقيق القيادي الأسير عماد ريحان.

 وكان جهاز الوقائي قد اعتقل قبل عدة أيام كلاً من أسامة ملحس ونبيل التايه وأحمد سعد من المدينة.

وفي طولكرم، أفادت مصادرٌ من المدينة أن قوةً من الوقائي داهمت صباح اليوم الحي الجنوبي من المدينة واعتقل عناصرها الشاب جعفر عمر عودة( 24 عاماً)، وهو معتقلٌ سابقاً عدة مراتٍ في سجون أجهزة السلطة، كما أعاد ذات الجهاز اعتقال الطالب في جامعة النجاح والأسير المحرر إسلامبولي بدير من المدينة.

كما شنّت الأجهزة حملة استدعاءات واسعة في صفوف قياديي ونشطاء حماس، وقد عُرف من بين الذين تم استدعاؤهم كلٌ من الشيخ عازم الحارون "أبو سيد قطب"، والشيخ عبدالله ياسين، والأستاذ محمد الطويل، وكساب الزقوت، والشيخ عمار مناع، وأحمد القطاوي، وأحمد أبوصلاح، وعلي التقي، وجميعهم تم استدعاؤهم من قبل جهاز الأمن الوقائي.

يشار إلى أنّ الأجهزة الأمنية كانت قد صعّدت من حملات الاعتقال والاستدعاء والمداهمة خلال اليومين الماضيين في مختلف محافظات الضفة الغربية، حيث تجاوز عدد المعتقلين أكثر من 40 معتقل منذ بداية الأسبوع بالإضافة لأكثر من 120 استدعاء في مختلف محافظات الضفة .  

البث المباشر