نتنياهو: السلام لا يتحقق عبر الأمم المتحدة

الرسالة نت - وكالات

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن السلام لن يتحقق عبر قرارات الامم المتحدة بل عبر المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين.

وحاول رئيس الوزراء الاسرائيلي التقليل من صدى الخطاب الذي القاه قبله رئيس السلطة محمود عباس وحاز على حماس عارم من قبل الحضور، بالقول إن اسرائيل مدت يدها لجميع شعوب المنطقة وبشكل خاص للشعب الفلسطيني.

ووصف نتنياهو ما جاء في خطاب عباس بانه هجوم مخجل وصف من خلاله "أبوز مازن" اسرائيل بالعنصرية، زاعماً بأن اسرائيل هي الديمقراطية الحقيقية الوحيدة في الشرق الأوسط.

واتهم نتنياهو الفلسطينيين بأنهم لا يريدون التفاوض بل يريدون الدولة بدون سلام، ورأى أن تحقيق الدولة الفلسطينية لن يأتي الا من خلال المفاوضات.

وقال "الحقيقة هي ان اسرائيل تريد السلام والحقيقة انني اريد السلام".

وادعى أن اسرائيل قدمت عام 2000 عرضا كبيرا ومغر للسلام لكن عرفات رفضها، وقال: "قاموا بهجوم ارهابي أدى الى مقتل آلاف الاسرائيليين".

وأضاف أن رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت قدم عرضا آخر عام 2008 لكن الرئيس عباس لم يتجاوب معه.

واتهم نتنياهو ما وصفه بـ "الإسلام الجهادي" بالسيطرة على مجلس الأمن من خلال منظمة حزب الله قائلا "هناك منظمة ارهابية تسيطر على مؤسسة عالمية".

وما انفك نتنياهو يستخدم في خطابه "الاسلام الجهادي" فزاعة لإثارة القلق من خطر يهدد العالم بما في ذلك اليهود والمسيحيين والمسلمين. على حد قوله.

وقال إن "الإسلام الجهادي" فرض السيطرة على لبنان وغزة ويحاول تمزيق اتفاقات السلام مع مصر والاردن.

البث المباشر