حزب الله وحماس يبحثان العلاقات اللبنانية الفلسطينية

بيروت-الرسالة نت

بحث الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله مع وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" العلاقات اللبنانية - الفلسطينية، والأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وذكر بيان صادر عن العلاقات العامة لحزب الله أن نصرالله استقبل وفدًا من قيادة "حماس" برئاسة محمد نصر وأسامة حمدان ومنير سعيد، في حضور عضو المجلس السياسي للحزب، حسن حدرج.

وأضاف البيان أن المجتمعين أكدوا "أهمية أن تشهد المرحلة المقبلة استئناف الحوار اللبناني - الفلسطيني بروحية الحرص المشترك على بناء أفضل العلاقات التي تحقق المصالح المشتركة للشعبين، وفق رؤية تستند إلى تمسك الجميع بحق العودة ومواجهة مشاريع التوطين وتحقيق فرص العيش الكريم للفلسطينيين، بما يليق بوضعهم الإنساني".

وأضاف البيان أن اللقاء شكل "فرصة لاستعراض الأوضاع الدولية والإقليمية على ضوء التخبط الذي تعانيه الإدارة الأميركية في مقاربتها للأزمات الناشئة عن سياساتها العدوانية في منطقتنا العربية والإسلامية لاسيما انحيازها الفاضح وتغطيتها الكاملة للمواقف والممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه ومصالحه".

وتوقف المجتمعون بارتياح أمام الإنجاز الوطني اللبناني الذي تحقق عبر تشكيل حكومة الوفاق الوطني وإنجاز صياغة البيان الوزاري.

 

 

البث المباشر