بلدية النصيرات تعيد بناء جسر وادي غزة

الوسطى – الرسالة نت

تفقد رئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان، الأحد، الأعمال الجارية لإعادة إنشاء جسر وادي غزة الواصل بين مدينة الزهراء ومخيم النصيرات، حيث تقوم شركة غزة للخدمات الإنشائية بتنفيذ المشروع المُمَّول من قِبَل الحكومة البرازيلية بحوالي 470 ألف دولار.

وأوضح مدير شركة غزة للخدمات الإنشائية علاء شعث أن مدة المشروع تصل إلى ستة أشهر، حيث بدأت الأعمال منذ نهاية شهر أغسطس الماضي، وتستمر حتى نهاية شهر فبراير من العام القادم، منوها إلى أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP يتولى مسئولية إعادة إنشاء الجسر.

وبين أن الشركة أخذت بعين الاعتبار عند تصميم الجسر حل مشكلة الفيضان التي تحدث عادةً في فصل الشتاء، موضحا أن الجسر الجديد سيكون مرتفعا عن السطح لمسافة مترين ونصف، ويبلغ طوله 80 مترا، وعرضه 10 أمتار.

وتوجه شعث، بجزيل الشكر لبلدية النصيرات ومصلحة مياه بلديات الساحل على ما قدمتاه من تسهيلات ومساعدة للبدء في أعمال الإنشاء، حيث قامتا بتحويل خطي المجاري والمياه في تلك المنطقة، وأنشأتا طريقا بديلاً باتجاهين لعدم عرقلة خط السير.

وأشار إلى أنه تم تحويل خط سير مجرى الوادي مؤقتا من الناحية الشمالية الموازية للمشروع، متمنيا أن يتم إنجاز المشروع في الموعد المحدد.