ضاحي خلفان: عملاء الموساد "أغبياء"

دبي – الرسالة نت

قال الفريق ضاحى خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي بالإمارات المتحدة، إن عملاء الموساد الإسرائيلي "أغبياء"، وأنه مستعد لتسليم إسرائيل أية معلومات عن أية عملية إرهابية، إن كانت تستهدف مدنيين، مشيراً إلى أن هذه عقيدته كرجل أمن مسلم.

وتابع خلفان فى مقابلة مع قناة "الجزيرة" فى برنامج "زيارة خاصة"، "أنا على أتم استعداد لأن أبلغ الأمن الإسرائيلي إذا وصلتني معلومة بأن هناك خطر قنبلة أو طردا سينفجر في أبرياء، حتى لو كانوا إسرائيليين في قلب تل أبيب، أما العسكريون فلا علاقة لي بهم"، مضيفاً "هذه عقيدتي كرجل أمن مسلم".

وعن عملية اغتيال القيادي بحركة حماس محمود المبحوح قال القائد العام لشرطة دبي "إن 75% من فريق الموساد الإسرائيلي، الذي نفذ العملية أغبياء، جعلوا من أنفسهم ومن جهاز الموساد جهة مطلوبة على القوائم الحمراء لشرطة الإنتربول الدولية".

وأضاف: "بعضهم كان يدخل دون باروكة ويخرج بباروكة، ولم يكونوا يعلمون أن هناك كاميرات مراقبة في أماكن كثيرة التقطت لهم العديد من الصور".

وبرز خلفان خلال التحقيقات التي قادها حول عملية اغتيال محمود المبحوح في دبي، حيث كشف لجريدة "الاتحاد" الإماراتية أنه تلقى تهديدات من الموساد بعد أيام قليلة من كشفه لمعلومات تتعلق بقضية اغتيال المبحوح.

وكان التهديد الأول في رسالة تقول: "احم ظهرك إن كان بمقدورك أن تظل طليق اللسان"، كما قال إن شخصًا مزدوج الجنسية تبيّن أنه عضو سابق في الموساد بعث له برسالة مع أحد أقاربه، وهو مسئول إماراتي متقاعد، دعاه فيها إلى التزام الصمت.