دمشق : انفجار حافلة ومقتل عشرات الإيرانيين

دمشق – وكالات

 

 أفادت مصادر إخبارية سقوط عشرات القتلى والجرحى جراء انفجار حافلة قبل ظهر اليوم الخميس، في منطقة السيدة زينب في جنوب العاصمة السورية دمشق، بالتزامن مع زيارة الامين العام للمجلس الاعلى للامن القومي في ايران الدكتور سعيد جليلي إلى سوريا.

وقال مراسل قناة "الجزيرة" الإخبارية إن الحافلة التي تعرضت للانفجار كانت تقل ركابا ايرانيين قدموا لزيارة منطقة السيدة زينب السياحية القريبة من مشفى الإمام الخميني.

 

وأضاف المراسل أن معظم سكان المنطقة هم من اللاجئين العراقيين، فيما تم اغلاق المنطقة وفرض طوق أمني مشدد، ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل.

 

في ذات السياق، وصل الامين العام للمجلس الاعلى للامن القومي في ايران الدكتور سعيد جليلي الى العاصمة السورية في زيارة يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين السوريين في مقدمتهم الرئيس بشار الاسد.

 

وذكر مصدر سوري ان جليلي سيبحث خلال زيارته مع الرئيس الاسد وكبار المسؤولين السوريين القضايا ذات الاهتمام المشترك بالاضافة الى تطورات الاوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية.

 

ويتوقع حسب مصادر فلسطينية فى دمشق ان يلتقى جليلي الفصائل الفلسطينية ومنها اعضاء المكتب السياسي لحركة (حماس) وحركة الجهاد الاسلامي.