قائمة الموقع

الأمم المتحدة تنتقد قرار بناء مستوطنات

2011-09-27T16:57:11+03:00

وكالات- الرسالة نت

وجه مسؤول كبير في الأمم المتحدة، الثلاثاء, انتقادات قاسية أمام مجلس الأمن إلى (إسرائيل) اثر موافقة وزارة الداخلية (الاسرائيلية) على الترخيص ببناء 1100 وحدة سكنية جديدة في حي جيلو "الاستيطاني" في القدس المحتلة.

وقال لين باسكو الأمين العام المساعد للشؤون السياسية: "القرار الذي اتخذته اليوم ما تسمى لجنة تخطيط المناطق (الإسرائيلية) بشأن التخطيط لبناء عدد كبير من المساكن في القدس هو قرار مثير للقلق".

وأضاف المسؤول الأممي: "لقد قلنا مرارا بأن النشاط الاستيطاني غير شرعي ويخالف التزامات (إسرائيل) إزاء خارطة الطريق" التي وضعتها اللجنة الرباعية والتي تتألف من الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وشدد باكسو أمام ممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن على أن "السلطة الفلسطينية قادرة على بناء دولة إلا أنه لا بد مع ذلك من العودة إلى المفاوضات".

وتابع, أمام الاجتماع الشهري لمجلس الأمن المخصص لمسألة "الشرق الأوسط": "علينا ألا نوفر جهدا لمساعدة السلطة و(إسرائيل) على العودة إلى طاولة المفاوضات.

وكان وزير الداخلية (الإسرائيلي) أعلن الثلاثاء الموافقة على بناء 1100 وحدة سكنية جديدة في حي جيلو "الاستيطاني" في القدس المحتلة, وقد وافقت ما تسمى لجنة تخطيط المناطق في الوزارة على هذه الخطة.

وكانت اللجنة الرباعية دعت الجمعة من نيويورك الطرفين إلى استئناف المفاوضات وتجنب أعمال الاستفزاز لكي تكون المفاوضات فعالة.

 

اخبار ذات صلة