الصحة تزود مجمع الشفاء بجهازي رنين مغناطيسي وأشعة مقطعية

غزة- الرسالة نت

 

زودت وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية بغزة مجمع الشفاء الطبي بأجهزة تشخيصية متطورة تمثلت في جهاز الرنين المغناطيسي" MRT" وجهاز"CT" المخصص للأشعة المقطعية وذلك بدعم من مؤسسة "نورواك" النرويجية.

 

يأتي في إطار سياسة الوزارة للتواصل مع كافة المؤسسات المحلية والدولية في توفير جل الاحتياجات الطبية اللازمة والضرورية والعمل على تقديم كافة الخدمات للمرضى في ظل إغلاق المعابر والحصار المفروض على القطاع لأكثر من 3 أعوام على التوالي.

 

وقال د.كمال جبر مدير دائرة الأشعة في مجمع الشفاء الطبي:"إن جهاز الرنين المغناطيسى يعد ذو إمكانيات عالية ويسمح بتصوير كل أعضاء الجسم بكفاءة عالية في مختلف الاتجاهات وتشخيص الدماغ والعمود الفقري والحبل الشوكي بشكل جيد وقدرته على كشف أمراض المفاصل بجودة عالية".


وأكد د.جبر على أن جهاز الأشعة المقطعية من الأجهزة التي تعمل بشكل تكنولوجي متقدم حيث يقوم بتصوير الحالات العاجلة للدماغ كحوادث الدماغ والعمود الفقري وكذلك الجلطات النازفة علاوة على أنه يسمح بدراسة الانزلاقات الغضروفية وخشونة العظام في العمود الفقري.

 

وبين بأن من مهام الجهاز التشخيص المتقدم لأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي والبولي والكليتين، إضافة إلى متابعة حالات الأورام و أمراض الدم والعقد اللمفاوية.

البث المباشر