نشطاء مصريون يحرقون خيمتين بالتحرير

القاهرة  - الرسالة نت

أعلن نشطاء مصريون مسؤوليتهم عن حرق خيمتين في ميدان التحرير وسط القاهرة، صباح اليوم السبت، مهددين بالاعتصام أمام وزارة الدفاع مقر المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية.

وقال النشطاء أعضاء صفحة" ثورة الغضب المصرية الثانية"، وحملة "قومى يا مصر الفقير جعان" على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، في بيان اليوم السبت، أن ذلك يمثِّل موقفاً احتجاجياً للتعبير عن الاستياء من موقف القوى السياسية المتمثلة بالحركات والأحزاب والائتلافات التي تراجعت عن أية إجراءات تصعيدية تضغط لسرعة تسليم السلطة وإلغاء قانون الطوارئ والمحاكمات العسكرية للمدنيين وتفعيل قانون "الغدر" لحرمان أعضاء الحزب الوطني "المنحل" من المشاركة بالحياة السياسية.

وقال البيان إن النشطاء أكدوا أن حرق الخيمة هو بمثابة إعلان عن بدء إجراءات التصعيد في المرحلة القادمة، وأنها "ستكون آخر خيمة تنصب بميدان التحرير.. وستكون الخيمة القادمة أمام وزارة الدفاع".

وكان بعض الشبان أمضوا ليلتهم معتصمين بميدان التحرير داخل خيمتين استكمالاً لفعاليات تظاهرة "شكراً .. عودوا إلى ثكناتكم" التي شهدها ميدان التحرير أمس الجمعة.

ويُذكر أن "صفحة الغضب الثانية" على الفاسيبوك تجاوز عدد أعضائها 21 ألفاً من غير المنتمين لأية أحزاب أو تيارات أو قوى سياسية.     

 

           

البث المباشر