دعت لخطف مزيد من الجنود

حماس: العالم "يكيل بمكيالين" بقضية الأسرى

الرسالة نت - عبدالحميد حمدونة

دعا إسماعيل رضوان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس المقاومة الفلسطينية لخطف مزيد من جنود الاحتلال إلى جانب الأسير الجندي جلعاد شاليط، مشددا أن هذه الخطوة هي الحل الوحيد لتحرير كافة الأسرى الفلسطينيين.

وقال رضوان خلال مهرجان للتضامن مع الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر غرب مدينة غزة، اليوم الإثنين : "نتساءل أين موقف الأمم المتحدة حيال آلاف الأسرى الفلسطينيين، ولماذا الكيل بمكيالين؟"، مضيفا أنه لا بد من التحرك العاجل لإطلاق سراح الأسرى البواسل.

ووجه القيادي في حماس رسالة إلى الشعوب العربية، قائلا: "يا من شعرتم بالحرية بعد زوال الطواغيت، عليكم أن تهتموا بقضية الأسرى في ثورتكم وأن تكون قضيتهم هي شعاركم حتى ينالوا حريتهم".

وأكد رضوان على ضرورة توحد الشعب الفلسطيني خلف قضية الأسرى، مطالباً بمزيد من الوحدة والتوحد خلف هذه القضية العادلة ومحاسبة قادة الاحتلال في المحاكم الدولية لما يرتكبوه من جرائم بحق الأسرى".

من جانبه, قال الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني: "هذا الإضراب بشرى للنصر والتحرير لمن يدفعون ثمن الحرية".

ووجه التحية للأسرى الفلسطينيين الذين يتمسكون بالحقوق والثوابت ويدافعون عن كرامتهم بالتمسك بمطالبهم العادلة.

وأضاف بحر: "لا نريد شجباً ولا استنكاراً ولا بيانات, مللنا من هذه الإجراءات التي لا تسمن ولا تغني شيئاً".

وطالب جامعة الدول العربية وأمينها العام نبيل العربي بالتحرك العاجل لحماية الأسرى الفلسطينيين والعرب من مصر والأردن وسوريا، داعياً لطرد السفير (الإسرائيلي) في القاهرة والأردن وفرض المقاطعة الاقتصادية والثقافية على الاحتلال.

وحمل بحر الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى بسبب تقاعسها عن نصرة المظلومين والمقهورين من النساء والأطفال والرجال في السجون (الإسرائيلية).

كما طالب المقاومة الفلسطينية بأسر مزيد من الجنود (الإسرائيليين) لتحرير الأسرى الفلسطينيين والعرب وإنهاء معاناتهم.

البث المباشر