هنية يلتقي وفداً برلمانياً سودانياً

غزة-الرسالة نت

استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية وفداً برلمانياً سودانياً برئاسة النائب سامية أحمد رئيس الكتلة النسائية في البرلمان السوداني وعضو البرلمان العربي المشترك.

وأكد هنية في بداية اللقاء على العلاقات المتينة بين الشعبين الفلسطيني والسوداني، مشيراً إلى المواقف المشرفة للسودان الشقيق مع الشعب والقضية الفلسطينية.

وقال رئيس الوزراء :" إن السودان رغم الصعوبات التي يواجهها إلا أنه كان دوماً إلى جانب الشعب الفلسطيني وقت العسرة وفي اللحظات المهمة، وداعماً سياسياً وإعلامياً مهماً".

وأشار إلى أن الزيارة تأتي في رحاب صفقة التبادل المشرفة للأسرى، معتبراً أن هذه الصفقة نصراً للشعب الفلسطيني ولكل الأحرار في الأمة، معرباً عن اعتقاده أن السودان من أكثر شعوب العالم سعادة بهذا النصر.

من جانبها؛ أعربت سامية أحمد رئيسة الوفد عن سعادتها الغامرة بزيارة قطاع غزة ووصفت مشاعرها عند دخولها لقطاع غزة كمشاعرها عندما رؤيتها للكعبة المشرفة لأول مرة.

وهنأت رئيسة الوفد رئيس الوزراء بإبرام صفقة تبادل الأسرى، ونقلت تهاني رئيس البرلمان السوداني وأعضائه على الشعب الفلسطيني والحكومة الفلسطينية والمقاومة الباسلة، مشيرة إلى أن قضية فلسطين تشكل القاسم المشترك لكل السودانيين بأحزابهم وقواهم، فهم ينظرون إلى الحكومة في غزة وقياداتها كرموز في الحكم والسياسية والمقاومة، وقالت "إن الثورات العربية تستمد قوتها من غزة ومقاومة غزة".

 

البث المباشر