تركيا تحْبط مخططاً لاغتيال أردوغان

الرسالة نت - وكالات

ألقت وحدة مكافحة "الإرهاب" التابعة لمديرية اسطنبول التركية القبض على 41 شخصاً بتهمة التخطيط لاغتيال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

وجاء القبض على المشتبه بهم من أعضاء "الأكاديمية السياسية" لاتحاد المجتمع الكردستاني، من ضمنهم أكاديمية مختصة بإعداد الدستور التركي الجديد، بعد متابعة أمنية استمرت لمدة شهر، وجرى كشف الخطة أثناء إلقائهم محاضرة بالأكاديمية السياسية من دون ذكر اسم أردوغان.

كما ألقت وحدات مكافحة الإرهاب بعموم المدن التركية القبض على 111 شخصاً خلال أكتوبر الجاري من اتحاد المجتمع الكردستاني التي ترتبط بمنظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية، وفقا لتقارير إعلامية.

من جهة أخرى؛ وقع انفجار اليوم السبت في شرق تركيا، أدى إلى مقتل شخص وإصابة عشرة آخرين، ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن وزير الداخلية التركي إدريس نعيم شاهين أن الانفجار وقع في مدينة بنجول ذات الأغلبية الكردية شرقي تركيا، وأن الشرطة فتحت تحقيقاً حول احتمال أن يكون الهجوم انتحاري، وفق صحيفة "سبر" الإلكترونية.

وقد ذكرت قناة "تى آر تى" التركية أن الانفجار وقع أمام المبنى الرئيسي لحزب العدالة والتنمية الحاكم في بنجول، ما أسفر عن عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

البث المباشر