الإحتلال يصدّ "أمواج الحرية"

غزة - الرسالة نت

سيطرت البحرية الإسرائيلية، عصر الجمعة، على سفينتي "أمواج الحرية" المتجهة إلى قطاع غزة، واقتادتهما إلى ميناء أسدود، حيث أصدر قائد الجيش "بني جناتس" تعليماته بالسيطرة عل السفينتين، بعدما رفض المتضامنون العودة من حيث جاءوا والاستمرار في الابحار نحو غزة.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرنوت" الناطقة بالعبرية، نقلا عن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي ظهر اليوم، فقد جرى إبلاغ المتضامنين المتواجدين على متن السفينتين، البالغ عددهم 27 متضامناً عدم قدرتهم على الاستمرار في الابحار الى شواطئ غزة، وأنه يوجد أمامهم خيار من اثنين، إما تغير الاتجاه والعودة من حيث جاءوا، والثاني الاستعداد لسيطرة قوات "الكوماندوز" الاسرائيلي على السفينتين.

وأفادت الصحيفة أن قائد الجيش الإسرائيلي بن غناتس أصدر تعليماته للقوات البحرية بالسيطرة على السفينتين بعد أن رفض المتضامنين العودة من حيث جاءوا واستمروا في الابحار نحو غزة.

وأشارت إلى أن البحرية الإسرائيلية أجرت اتصالًا مع المتضامنين على السفينتين المتوجهتين الى شواطئ القطاع، وحذرتهما من الاستمرار في الابحار واختراق الحصار البحري المفروض عليه.

الى ذلك قالت الحكومة الفلسطينية في غزة الجمعة إن سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على السفينتين المتضامنتين مع قطاع غزة جريمة جديدة بحق الإنسانية وانتهاكًا فاضحًا لكافة الأعراف والقوانين الدولية.

وقال الناطق باسم الحكومة طاهر النونو إنَّ استمرار الحصار واستهداف قوافل المتضامنين يمثل جريمة إسرائيلية لن تفلح في كسر عزيمة وإرادة شعبنا في التحرّر والعودة".

وأشاد النونو بالمتضامنين الأجانب الذي استقلوا السفينتين والبالغ عددهم 27 متضامنًا الذين تحدوا الصعاب وتجشموا عناء السفر عبر البحر رغم التهديدات المحيطة بهم من الجيش الإسرائيلي، للتعبير عن تضامنهم مع شعبنا المحاصر ولرفع الظلم عنه.

البث المباشر