الاحتلال يقتل مواطنا خلال نوفمبر وأجهزة عباس تختطف 193

غزة- الرسالة.نت

أصدرت حركة حماس تقريرا يرصد انتهاكات الاحتلال وأجهزة السلطة بحق المواطنين الفلسطينيين خلال شهر نوفمبر الماضي .

وقالت الحركة في تقريرها " في الوقت الذي كان من المفترض فيه توفير الأجواء الإيجابية لإنجاح الحوار الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام الداخلي استمرت قوات أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية في التنكيل والاعتداء على قيادات وأبناء ومناصري حركة حماس فتختطف (193) منهم" .

وإضافة إلى جرائم الاعتقال السياسي تمعن هذه الأجهزة وبالتعاون مع حكومة رام الله اللاشرعية بالفصل التعسفي ضد أبناء حركة حماس فقد قامت بفصل العشرات من المعلمين والموظفين على خلفية الانتماء السياسي.

وأضافت " تأكيدًا للتنسيق الأمني وان ما يجري إنما هو سلسلة للتعاون بين الاحتلال وهذه الأجهزة فقد سلمت قوات الاحتلال (8) من الصهاينة أدعت السلطة أنهم دخلوا أراضيها بالخط"أ.

وفي سياق آخر استمرت الاعتداءات الصهيونية بحق أهلنا ومقدستنا فخلال الشهر الماضي قتلت قوات الاحتلال (مواطنـًا) خلال توغلها في قرية وادي غزة "جحر الديك"، جنوب شرقي مدينة غزة، واستمرت في حملة الاعتقالات بحق أبناء شعبنا، فاعتقلت ما يقارب (160) مواطنـًا من مدن الضفة المختلفة ، بالإضافة إلى (384) عاملاً من داخل الأراضي المحتلة عام 48، ونفذت ما يقارب (97) عملية توغل في الضفة الغربية والقطاع، حسب تقرير حماس .

وقد استمرت معاناة شعبنا داخل قطاع غزة في مواجهة الحصار وأثاره الكارثية من تدمير للاقتصاد وحصد للأرواح، فقد بلغ عدد شهداء الحصار مع نهاية شهر أغسطس (364) منذ بداية فرض الحصار على القطاع  و(2) خلال الشهر.

وأرفقت حماس في تقريرها أسماء الشهداء والمعتقلين لدى الاحتلال وأجهزة عباس.

 

البث المباشر