النائب أبو بكر تناشد بانقاذ المحررة جمعة

الضفة – الرسالة نت

قامت النائب الدكتورة نجاة أبو بكر بزيارة الأسيرة المحررة أمل جمعة التي ترقد للعلاج في مستشفى نابلس التخصصي حيث تعاني من ظروف صحية صعبة للغاية بعد أن أمضت أكثر من تسعة سنوات في سجون الاحتلال تعرضت خلالها لأبشع أنواع التعذيب الجسدي والنفسي وترتب عليه إصابتها بأمراض نزفيه حادة نتج عنها خضوعها لعمليات جراحية داخل السجون أدت إلى إزالة الرحم وحدوث نزيف حاد ومتكرر طوال فترة سجنها.

وبعد أن تحررت أصبحت تعاني من التهابات حادة ومزمنة في الأوتار الصوتية وخضعت للعلاج في مستشفى نابلس التخصصي وتلقت العناية الطبية اللازمة ولكن تبين أنها بحاجة إلى عناية طبية فائقة وغير متوفرة في الوطن وتحتاج إلى تحويلها للخارج ولكن سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفضت السماح لها بالمغادرة وقد تدخلت الكثير من المؤسسات الدولية والمحلية لدى الاحتلال من اجل منحها إذن المغادرة ولكن الاحتلال مستمر في المنع.

وناشدت أبو بكر جميع المؤسسات ومنظمات حقوق الإنسان وبرلمانات العالم التدخل والعمل من اجل إنقاذ حياة الأسيرة المحررة أمل جمعة التي أمضت زهرة شبابها في سجون الاحتلال وقد أبلغت الأسيرة جمعة النائب أبو بكر بأنها ستقوم بالإضراب عن الطعام في حال استمر المنع.

وقامت أبو بكر بإرسال مذكرات ورسائل إنسانية إلى المؤسسات الدولية والإنسانية وأطلعتهم فيها على وضع الأسيرة أمل جمعة التي ستقوم بالإضراب عن الطعام.

البث المباشر