المنسي يطالب بانقاذ حي الشيخ جراح بالقدس

غزة – الرسالة نت

دعا وزير الأشغال العامة والإسكان يوسف محمود المنسي العالم العربي والإسلامي والمجتمع الدولي للتدخل السريع لإنقاذ حي الشيخ جراح بالقدس من المخططات الاستيطانية التي تستهدف الحي، فقد تم الكشف عن مخططات استيطانية تهدف إلى إقامة 200 وحدة استيطانية في حي الشيخ جراح.

وأعرب المنسي عن استنكاره الكبير للصمت الدولي تجاه مواصلة الاحتلال الإسرائيلي تجاه بناء الوحدات الاستيطانية وتكثيفها في القدس المحتلة، الأمر الذي يهدد المخطط السكاني العام لحي الشيخ جراح, مؤكدا على انه يجب الوقوف وبحزم في وجه هذه المخططات الإسرائيلية التي تستهدف قلع المواطنين المقدسيين من الحي وتسعى الى تغيير الخارطة الديموغرافية للمدينة المقدسة .

وقال :" إننا اليوم أمام مخططات استيطانية خطيرة يتم جلب الدعم لها من الجمعيات اليهودية الصهيونية في العالم، تستهدف سرقة ملكيات المقدسيين في القدس ", معربا عن قلقه الكبير إزاء مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي إيصال إخطارات هدم منازل للمواطنين في المدينة المقدسة، ومواصلة الحفريات أسفل المسجد الأقصى المبارك.

ووجه المنسي نداء إغاثة للمنظمات والهيئات الدولية والإنسانية من أجل الوقوف بجانب مواطني القدس وحمايتهم مما يتعرضون له يوميا وتهديهم بالإبعاد عن القدس .

 

البث المباشر