أسبانيا تواصل صدارتها للتصنيف العالمي

الرسالة نت - وكالات

تصدرت أسبانيا تصنيف الفيفا لشهر نوفمبر 2011 بالرغم من نتيجتي الهزيمة أمام إنجلترا والتعادل أمام كوستاريكا واللتان أفقدتها نقاطاً بالطبع ، ليظل بالمركز الأول وإن تقلصت نقاطه لتصبح 1564 بدلاً من 1624 نقطة ، ومن حسن حظ المنتخب الاسباني أن ملاحقه المباشر هولندا خسر بنتيجة تاريخية من ألمانيا وهو الشيء الذي سيجعل خسارته هذا الشهر بدون أضرار كبيرة وإمكانية انهاء العام بتخليه عن الصدارة في ظل الفارق الكبير بينه وبين هولندا بالنقاط.

وبقى المنتخب الهولندي بالوصافة بتصنيف الفيفا وإن كانت هزيمة منتخب هولندا الكبيرة أمام ألمانيا بثلاثية نظيفة بهامبورج وقبلها تعادله أمام سويسرا بالأورنج آرينا بأمستردام تسببت في تقلص نقاطه لتصبح 1365 بدلاً من 1425 نقطة وربما لو كانت المباريات رسمية وليست ودية لوجدنا الطواحين بمركز مختلف عن الوصافة!.

وبقى النازيونال المانشافت ثالثاً بتصنيف نوفمبر 2011 وتراجع رصيده النقطي بشكل بسيط من 1352 إلى 1345 وهو الشيء الذي قد يكون بسبب تعادله أمام أوكرانيا المتأخرة عنه بالتصنيف وهو الشيء الذي كان أن يكون مؤثراً على الماكينة الألمانية لولا فوزها الكبير على الوصيف الهولندي والذي جعله يشكل تهديد كبير على الطواحين لوجود فارق نقطي بين الثنائي بلغ 20 نقطة فقط !

وحقق السلستي الأوروجوياني قفزة نقطية كبيرة ، وإن ظل بالمركز الرابع ، ولكن إرتفع رصيده النقطي ليصبح 1309 بدلاً من 1230 وذلك بعد فوزه على المنتخب الإيطالي بروما وقبلها إستطاع قهر أن يقهر المنتخب التشيلياني برباعية نظيفة وهو الأمر الذي قربه من المنتخب الألماني الثالث فالفارق بينهم بات 36 نقطة فقط!.

وحل المنتخب الإنجليزي خامساً بدلاً من مركزه السابع الشهر الماضي ، وأتت القفزة الإنجليزية بسبب الفوز على المتصدر الأسباني والفايكنج الإنجليزي ليرتفع رصيده النقطي لـ 1173 بدلاً من 1101 رصيده بشهر أكتوبر.

وتراجع السيلساو البرازيلي مركزاً واحداً ليصبح بالمركز السادس بدلاً من مركز الخامس الشهر الماضي ليحقق تراجع نقطي مقداره نقطة واحدة عن رصيده الشهر الماضي فأصبح برصيد 1143 بدلاً من 1144 رصيده بالشهر الماضي ، وأتى تراجع مركزه بسبب مواجهة راقصي السالسا لمنتخبات ذات تصنيف متأخر بعض الشيء كالجابون ومصر وهو الشيء الذي جعل فوزه عليهم ليس بذات قيمة فوز إنجلترا على أسبانيا والسويد مثلاً.

وقفز المنتخب البرتغالي مركزاً واحداً فأصبح سابعاً بالترتيب الجديد بدلاً من مركزه الثامن بالشهر الماضي ، وأتى تراجعه بعد تحقيقه نتائج إيجابية على البوسنة هذا الشهر فتعادل سلباً بسارييفو قبل أن يفوز بسداسية بلييريا ليرتفع رصيده النقطي 56 نقطة دفعة واحدة ويصبح برصيد 1100 بدلاً من 1044 رصيده بالشهر الماضي.

وتمكن المنتخب الكرواتي من دخول قائمة أفضل عشرة منتخبات بعد حلوله بالمركز الثامن بهذا الشهر بدلاً من مركزه الثاني عشر الشهر الماضي ليقفز أربع مراكز دفعة واحدة بعد تحقيقه نتائج إيجابية على حساب ثيران البوسفور بالفوز بأسطنبول والتعادل بلجراد ليرتفع رصيده النقطي ويصبح 1091 بدلاً من رصيده بالشهر الماضي والبالغ 1015

وحقق المنتخب الإيطالي تراجعاً كبيراً بعد سقوطه أمام المنتخب الأوروجوياني بهدف نظيف بالأولمبيكو ليتراجع ثلاثة مراكز دفعة واحدة ويحل بالمركز التاسع بدلاً من مركزه السابق السادس ، ويتراجع نقطياً من 1135 رصيده السابق إلى 1082 نقطة.

وثبت منتخب الألبسي سيلستي على حاله وحل بالمركز العاشر ، مركزه السابق ، وإن كان إرتفع رصيده النقطي فأصبح 1067 بدلاً من رصيده السابق 1030 وإن كان إرتفاعه بالرصيد سببه تحقيق نتيجة إيجابية مهمة بالفوز على كولمبيا بعقر دارها وهو الأمر الذي كان مهماً بالرغم من السقوط في فخ التعادل أمام الفيردي البوليفي بالمونومينتال ببوينس آيرس.

البث المباشر