الأمين العام للجهاد في القاهرة

الرسالة نت-وكالات

ذكرت صحيفة «الحياة» اللندنية أن الأميـــن العام لحركة الجهاد الإسلامي د. رمـــــضان شلح وصل إلى القاهرة أمس تلــــبية لدعـــوة من القيادة المـــصرية لاطلاعه علـــى نتائج اللقاء الذي جمع أخيراً كلاً من رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وقالت مصادر فلسطينية مطلعة لـ «الحياة» إن «الامين العام الذي يترأس وفد الجهاد، سيبحث في القاهرة الكثير من نقاط ملف المصالحة، من بينها ملف منظمة التحرير الفلسطينية التي تتطلع حركته للانضمام إليها، لكن عقب إصلاحها وإعادة بنائها على أسس وطنية ومهنية».

يذكر أن مصر أرسلـــت دعوات عدة إلى القوى والفصائل الفلســـطينــية لعقد لقاءات ثنائية معها تمـــــهيداً للقاء الجماعي المرتقب في 22 الشهر الجاري الذي سيحضره كل من عباس ومشــــعل وأمناء عامُّون للقوى والفصائل الفلــسطينية، وذلك من أجل إشراك الكل الفلسطيني في متابعة تنــــفيذ اتفاق المصالحة.

ومن المرتقب أن يشهد اللقاء الفلسطيني الجماعي الشهر المقبل بحث العملية السلمية في ظل الانسداد التام للمسار السياسي بسبب الإصرار الإسرائيلي على المضي قدماً في بناء المستوطنات، وكذلك رفض الحكومة الإسرائيلية تحديد مرجعية يتم وفقها استئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

البث المباشر