بمشاركة هنية ..مسيرات حاشدة احتفالا بانطلاقة حماس

 

قطاع غزة – الرسالة نت

 

نظمت حركة المقاومة الإسلامية ’حماس’ بمدينة غزة ظهر الجمعة 11/12/2009م، مسيرة ضخمة بالسيارات والدراجات النارية والخيول وذلك بمناسبة مرور 22 عاماً على انطلاق حركة حماس.

 

 وشارك رئيس الوزراء الاستاذ اسماعيل هنية شخصياً بالمسيرة المحمولة خلال وجوده في إحدى السيارات، وحيا هنية الجماهير الفلسطينية ولوح بيده من خارج سيارته، مباركاً لأبناء حركة حماس إنطلاقتهم.

 

وقال هنية خلال مداخلة قصيرة في المسيرة المحمولة:’إن شاء الله نحتفل بالانطلاقة المقبلة في القدس المحتلة’، وأضاف:’فلسطين ستبقى فلسطين من النهر إلى البحر، وستبقى فلسطين جيل وراء جيل وموجه وراء موجه’.

 

وكانت السيارت والدراجات النارية والخيول والجمال قد انطلقت من شمال قطاع غزة وجابت الشوارع الرئيسية ومن ثم وصولاً الى منزل مؤسس حركة حماس الشيخ الشهيد أحمد ياسين في حي الصبرة ومنزل الدكتور محمود الزهار، ومن ثم توجهت إلى منزل رئيس الوزارة إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ غرب المدينة ومن ثم توجهت عبر شارع الجلاء انتهائاً بحي الشيخ رضوا.

 

جدارية الشمال

 

وأقامت حركة حماس في محافظة شمال غزة لوحة جداريه في ذكرى الانتفاضة الأولى التي انطلقت في العام 1987, وبالتزامن مع ذكرى انطلاقتها الثانية والعشرين.

 

وتجسد اللوحة مراحل جهاد الشعب الفلسطيني منذ انطلاقة انتفاضته الأولى حيث الحجر والسكين, مروراًَ بالعمليات الاستشهادية التي أحدثت توازناً للرعب وصولاً إلى صواريخ المقاومة التي تطال قلب مدن فلسطين المحتلة.

 

سيل رفح الهادر

 

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة خرج آلاف المواطنين الفلسطينين تلبية لنداء حركة المقاومة الإسلامية ’حماس’ للمشاركة في فعالياتها بذكرى مرور الـ22 عاماً على انطلاقتها.

 

 وخرجت  مسيرات الدراجات النارية من مناطق مختلفة في الشرقية والغربية ومنطقة البلد ومخيم يبنا، مشيراً إلى ان المسيرة الراجلة انطلقت من تل السلطان وجابت شوارع المدينة.

 

 ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وأعلام حركة المقاومة الإسلامية حماس واليافطات والبروسترات والصور بذكر انطلاقة حركة حماس.

 

 

 

البث المباشر