قائد الطوفان قائد الطوفان

(إسرائيل) تزعم وجود منشآت لحماس بسيناء

حماس تحذر من مخطط (إسرائيلي) لاستهداف مصر

الرسالة نت- نادر طلال

حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس من مخططات (إسرائيلية) لاستهداف وقصف المدن المصرية المحاذية لقطاع غزة، تحت ذريعة وجود منشآت عسكرية تابعة للحركة داخل سيناء.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" اليوم الاحد: "إسرائيل تختلق الذرائع والحجج والتبريرات لاستهداف غزة والأراضي المصرية تحت ذريعة الحفاظ على أمنها ومنع تهريب السلاح عبر المناطق الحدودية".

ونفى برهوم بشكل قاطع المزاعم (الإسرائيلية) التي تحدثت عن إقامة حماس قواعد ومنشآت لتصنيع الصواريخ داخل سيناء المصرية لحمايتها من الغارات الجوية التي تشنها طائرات الاحتلال، مؤكداً أن تلك التقارير لها أبعاد خطيرة على قطاع غزة والأراضي المصرية، وتعد تبرير واضح لأي عدوان محتمل على السيادة المصرية.

واستدرك قائلاً: "الاحتلال (الإسرائيلي) لا يحتاج إلى ذرائع لتنفيذ مخططاته، خاصة بعد قتله لعدد من الجنود المصريين على الحدود قبل عدة أشهر".

وكانت صحيفة "جيروزاليم بوست" (الإسرائيلية) زعمت أن حماس تقيم قواعد ومنشآت لتصنيع الصواريخ داخل سيناء المصرية، موضحةً أن حماس تفعل هذا لتحمي هذه المنشآت لأنها تعلم أن (إسرائيل) لن تقصف أي أهداف داخل الأراضي المصرية لما قد يكون لهذا من أثر على العلاقات بين البلدين.

من جانب آخر نفى مصدر مصري فى سيناء التقارير (الإسرائيلية) قائلاً: "لا يمكن لأحد أن يضع أى معدات حربية أو ينشئ قواعد صواريخ فى سيناء، لأنه يعد انتهاكا للسيادة المصرية وما ورد فى الصحيفة الإسرائيلية هى فبركات صحفية وأخبار كاذبة".

 

 

 

 

البث المباشر