قائد الطوفان قائد الطوفان

العاروري: القاهرة تتابع اتمام الصفقة

غزة- أيمن الرفاتي

أكد صالح العاروري عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن حركته بانتظار الرد المصري حول الشق الثاني من صفقة تبادل الأسرى بعد انتهاء لقاء الأخيرة بالوفد (الإسرائيلي) الذي يزور القاهرة اليوم بهذا الخصوص، مشيراً إلى أن القاهرة تتابع اتمام الصفقة بتنفيذ الشق الثاني منها .

وقال العاروري في تصريح خاص لـ"الرسالة نت": "بالنسبة للشق الثاني من الصفقة فسيتم تنفيذه وفق الاتفاق وذلك حسبما أخبرنا الأشقاء المصرين"، مؤكداً بأن " الموعد سيكون في الثامن عشر من الشهر الجاري على أبعد تقدير".

وأضاف:" هناك لقاء لمسئولين إسرائيليين مع الأشقاء المصريين حول تنفيذ  الشق الثاني من صفقة تبادل الأسرى, وسنتصل بالمصريين لمعرفة آخر المستجدات وآلية تنفيذ الصفقة".

ووصل القاهرة اليوم الأحد مسئول عسكري (إسرائيلي) قادماً على متن طائرة خاصة من "تل أبيب" في زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات يجري خلالها مباحثات مع عدد من المسئولين المصريين.

وصرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة أنه من المقرر أن تتناول مباحثات المسئول "الإسرائيلي" آخر تطورات الوضع وتنفيذ المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى بين (الإسرائيليين) والفلسطينيين التي تمت مرحلتها الأولى برعاية مصرية.

ولفت عضو المكتب السياسي لحماس - مسئول ملف الأسرى - إلى أن الحديث عن أسماء الشق الثاني من الصفقة عبر وسائل الإعلام "غير صحيح", معللاً ذلك بأن البند الثاني يتضمن أن يحدد الاحتلال الأسماء وفق شروط تم الإتفاق عليها.

 وحول الحديث عن اتفاق إسرائيلي أردني للإفراج عن 19 أسير أردني في السجون الإسرائيلي ضمن الشق الثاني من الصفقة قال العاروري :" لا يوجد لدينا معلومات عن هذا الأمر وننتظر تنفيذ ما اتفقنا عليه".

وكان مسئولون (إسرائيليون) وأردنيون تباحثوا أمس السبت احتمال الإفراج عن السجناء الأردنيين المسجونين في (إسرائيل) في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة التبادل بين (إسرائيل) وحماس .

البث المباشر