طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

القسام : الصفقة ليست نهاية المطاف

غزة-الرسالة نت

أكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس ان مجموع أحكام أسرى المرحلة الأولى يزيد عن (92000)عاماً، والمرحلة الثانية عن (2350) عاماً، مبينا أن القسام حرر 20% من الأسرى مقابل جندي واحد رغم أنف الاحتلال.

وقال ابو عبيدة في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة ان الاحتلال يعمل للمقاومة ألف حساب، موضحا : لقد تابعنا مع الأشقاء في مصر مجريات تنفيذ الاتفاق في كلتا المرحلتين وما بينهما، وحتى اللحظات الأخيرة، لنتأكد من التزام الاحتلال بتنفيذ ما اتُّفق عليه برعاية مصرية، مشدداً على أن الصفقة لن تكون نهاية المطاف.

وأشار إلى أن حركته قد رصدت خروقات من قبل الاحتلال الاسرائيلي في صفقة التبادل فيما يخص بالإفراج عن أسيرتين من الداخل المحتل والتي رفض الاحتلال الإفراج عنهما .

وشدد أبو عبيدة على أن نجاح حركة حماس في الصفقة لن يثنيها عن متابعة مشوارها النضالي وسعيها الدؤوب للتحرير كافة الأسرى في سجون الاحتلال .

وعن عدم شمول المرحلة الثانية من صفقة التبادل أي من أسرى حركة حماس او الجهاد الإسلامي قال أبو عبيدة :" الاحتلال هو الذي وضع أسماء الصفقة الثانية , وأنه يهدف بذلك إلى دب الانقسام بين أبناء الشعب الفلسطيني " , مؤكداً أن حركته ترحب بجميع الأسرى من كل الفصائل فهم أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن طموح المقاومة الفلسطينية كان ولا زال وسيبقى تبييض سجون الاحتلال من كل الأسرى" ، وإن نجاحنا التاريخي في هذه الصفقة المشرّفة لن يلجئنا أبداً للغفلة عن واجبنا المقدس في تحرير الإنسان الحر المقاوم من خلف القضبان.

البث المباشر