هنية يهاتف المرزوقي مهنئاً

غزة - الرسالة نت

هاتف رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، رئيس الجمهورية التونسية منصف المرزوقي، وهنأه بتعينه رئيساً لتونس، متمنياً له النجاح في مهامه، وأن تبقى تونس عربية أصيلة عزيزة، وأن تأخذ دورها الحضاري.

من جانبه شكر الرئيس المرزوقي، دولة رئيس الوزراء على الاتصال، مشيداً بصمود الشعب الفلسطيني، قائلا :"إن قلوب التونسيين تحب فلسطين واهلها".

وفي السياق ذاته؛ زار هنية وزارتي شئون المرأة والحكم المحلي؛ للاطلاع على واقع الوزارات وأدائها، مشيداً بالجهود المبذولة في كلتا الوزارتين.

وأكد خلال لقائه بوزيرة شئون المرأة، جميلة الشنطي، دعم الحكومة لوزارة المرأة والحرص على تطويرها، معتبراً هذه الزيارة تقديراً وتثميناً لجهود الوزارة وللمرأة الفلسطينية، وتحقيق للدعم المعنوي لها، كونها تعد حصناً وقيمة كبيرة في المجتمع.

من جانبها شرحت الوزيرة الشنطي نشاطات الوزارة والجهود التي تبذلها لخدمة المرأة الفلسطينية، وفي تطوير العمل ومواجهة الصعوبات التي تواجه العمل في الوزارة.

وأشارت الوزيرة الشنطي إلى رؤية الوزارة في العمل وفلسفتها للانطلاق نحو جمهورها العريض، موضحة الجهود المبذولة لحماية الشخصية الاعتبارية للوزارة.

كما التقى رئيس الوزراء وزير الحكم المحلي، د. يوسف المنسي، واستمع منه لشرح مفصل لأهم المشاريع التي تقام في قطاع غزة، مشيداً بإنجازات الوزارة على كافة الصعد، معبراً عن اعتزازه وتقديره لكل الجهود المبذولة من أجل المجتمع الفلسطيني.

وختاماً، اقترح هنية تنظيم زيارات لدول مختلفة، بهدف وضع خطط للتنمية في قطاع غزة، مؤكداً أن الكثير من البلدان باتت مفتوحة أمام فلسطين.

 

 

البث المباشر