خلال فعاليات المؤتمر الرياضي العلمي الثاني

المدهون: رؤية وطنية للنهوض بالرياضة الفلسطينية

غزة - الرسالة نت

أعلن الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة أن وزارته تسعى لصياغة رؤية وطنية شاملة من أجل العمل على ارتقاء الرياضة الفلسطينية، وتحقيق الإنجازات في المشاركات العربية والدولية.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير المدهون في افتتاح فعاليات المؤتمر الرياضي العلمي الثاني "الرياضة الفلسطينية واقع وطموح"، الذي تنظمه الوزارة.

وانطلقت فعاليات المؤتمر، الأربعاء، في قاعة فندق غزة الدولي بحضور رسمي ورياضي كبير من اللجنة الأولمبية والاتحادات والأندية والمتخصصين من الجامعات الفلسطينية، يتقدمهم الدكتور باسم نعيم وزير الصحة ممثلاً عن رئيس الوزراء، والدكتور رمزي جابر رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، والدكتور أحمد معارك ضيف المؤتمر من جمهورية مصر العربية، وجابر عياش رئيس اللجنة التحضيرية.

وتناول الوزير المدهون في كلمته أهمية البناء على أساس علمي ومدروس، والتخطيط للعمل الرياضي بناءً على دراسة الواقع والدراسات العلمية.

وتوجه بالشكر لكل من ساهم في التحضير للمؤتمر، والمتخصصين من الأردن والعراق الذين شاركوا في تحكيم الأبحاث المقدمة، مشيراً إلى أن هذا التعاون في المجال العلمي والرياضي يؤكد على أن فلسطين حاضرة ولها عمق غربي يساندها في جميع الظروف.

وقال الوزير المدهون:" نحن نريد المشاركة في الرأي وصنع الحدث، أن جزءاً من معاناتنا هي الحصار الرياضي ومنع الفرق العربية من زيارة غزة، رغم أن قلوبنا مفتوحة للجميع ونرحب بكل الأشقاء والأصدقاء، وغزة هي جزء من فلسطين ويستطيع أي وفد رياضي عربي أن يزورها بدون إذن الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف:" نرغب في تنفيذ البرامج والدورات في جميع التخصصات الرياضية، ونريد دعماً من أشقاءنا العرب للبنية التحتية، لمواجهة العدوان الإسرائيلي والاستهداف المتواصل للملاعب والأندية والرياضيين".

واختتم المدهون كلمته بالتأكيد على أن الرياضة لغة يفهمها جميع العالم، لذلك كان الوفاق الرياضي جزءاً أساسياً من عمل الوزارة خلال الفترة الماضية، على أمل أن يتحقق الوفاق السياسي الكامل بوجود مؤشرات إيجابية من جميع الفصائل الفلسطينية المجتمعة في القاهرة.

ونيابة عن رئيس الوزراء الفلسطيني، تحدث الدكتور باسم نعيم وزير الصحة، عن أن الرياضة على رأس أولويات الحكومة الفلسطينية من خلال متابعة رئيس الوزراء ومبادرته الدائمة لتقديم الدعم للرياضيين.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء طالب جميع الوزارات بتقديم مشاريعها لطرحها خلال زيارته المقررة قريباً لمجموعة من الدول العربية.

 وأضاف نعيم أن من بين أهم المشاريع المطروحة ملف مدينة الياسين الرياضية مؤكداً أن رئيس الوزراء خلال اتصاله مع أمير دولة قطر حصل على وعد بتمويل المدينة الرياضية التي أعلن عنها قبل خمسة أعوام.

وذكر بأن الرياضة الفلسطينية تحتاج إلى فتح آفاق التعاون واكتساب الخبرة من الأشقاء العرب، لبناء كوادر رياضية مؤهلة لقيادة المرحلة المقبلة.

البث المباشر