قائد الطوفان قائد الطوفان

حماس تستنفر أبناءها لعرس الانطلاقة

غزة-رائد أبو جراد- الرسالة نت

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأحد، أبناءها وأنصارها إلى الاستنفار بهدف المشاركة في ذكرى انطلاقتها الثانية والعشرين. 

وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم: "حماس استنفرت كل أبناءها وقادتها للمشاركة في مهرجان انطلاقتها المجيدة (..) سيشارك في المهرجان النساء والأطفال والرجال والقادة".

وتأتى ذكرى انطلاقة حماس هذا العام عشية الذكرى الأولى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي استشهد خلاله حوالي 1440 فلسطيني.

وبين برهوم لـ"الرسالة نت" أن فقرات مهرجان الانطلاقة تحمل عناوين الثبات والمقاومة والانتصار.

وأكد برهوم أن حماس بكافة وسائلها الإعلامية مستعدة لنقل هذا الحدث الكبير لتقر أعين أبناء شعبها بهذا الانتصار الكبير رغم المؤامرات والحصار والدمار.

وقال الناطق باسم حماس: "نعتقد بان هذه الانطلاقة مميزة وليست كسابق عهدها وجاءت بعد انتصار معركة الفرقان وبعد الرقم الأول في الوجدان العالمي"، متوقعاً أن يكون الحشد الجماهيري غير مسبوق.

وتحتفل حركة حماس التي أسسها الشهيد الشيخ أحمد ياسين في الرابع عشر من كانون الأول/ديسمبر من كل عام.

وتستخدم حماس هذا المناسبة لتوجيه رسائل سياسية للمجتمع الدولي الذي يرفض التعامل مع الحركة الإسلامية رغم صعودها إلى سد الحكم بعد فوزها في الانتخابات التشريعية في كانون الثاني يناير 2006.

وترفض حماس شروط اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي والأمم المتحدة وروسيا) القاضية باعتراف الحركة الإسلامية بـ(إسرائيل) والاتفاقات الموقعة بين الكيان الإسرائيلي ومنظمة التحرير الفلسطينية ونبذ العنف.


البث المباشر