قائد الطوفان قائد الطوفان

حماس تعلن انتهاء التحضيرات لعرس الانطلاقة

غزة- هادي إبراهيم- الرسالة نت  

أعلن مسئول في حركة المقاومة الإسلامية "حماس", اليوم الأحد انتهاء التحضيرات اللازمة لحفل انطلاقة الحركة الإسلامية الثاني والعشرين.

وأوضح رئيس دائرة جبهة العمل الجماهيري أشرف زايد أن اللجان الأمنية أنهت التحضيرات اللازمة لمهرجان الانطلاقة.

وبين زايد في مقابلة مع "الرسالة نت" أن المهرجان اشتمل على ثلاثة مراحل, الأولى أطلق عليها اسم "أول الغيث" ومن خلالها قامت الجهات المتخصصة بتعليق الملصقات في الشوارع وعلى أعمدة الكهرباء والإعلان عن بدء فعاليات الانطلاقة من خلال وسائل الإعلان.

ولفت إلى أن المرحلة الثانية بدأت من يوم الخميس الماضي وأطلق عليها اسم "تجديد العهد", مشيراً إلى أن تحضيرات هذه المرحلة بدأت بالإعلان عن حفل الانطلاقة من خلال السيارات والدراجات النارية وعروض الكشافة.

وأشار إلى أن المرحلة الثالثة تتضمن مهرجان انتصار الفرقان المركزي الذي سيقام على أرض الكتيبة الخضراء, لافتاً إلى أنه تم الاستعداد والتحضير للمهرجان بانتشار جهات التنظيم واللجان العاملة بالتحضير.

وتوقع زايد أن يتوافد على المهرجان ألاف المئات من الجماهير الفلسطينية المؤيدة لحركة حماس لدعمها في هذا المهرجان,  ذاكراً أن الاحتفال سيتخلل العديد من العروض الشيقة ومن ثم يتوج بالكلمة المركزية لحركة حماس.

وقال: "من خلال متابعتنا للفعاليات الميدانية نتوقع حضور متميز وتأييداً ومناصرة لحركة حماس في ذكرى انطلاقتها", مبيناً أن الحركة ستحدد من خلال كلمتها المركزية ملامح المرحلة المقبلة وتحدد سياستها تجاه العديد من الأمور المتعلقة بالشعب الفلسطيني.

وتحتفل حركة حماس التي أسسها الشهيد الشيخ أحمد ياسين في الرابع عشر من كانون الأول/ديسمبر من كل عام.

وتستخدم حماس هذا المناسبة لتوجيه رسائل سياسية للمجتمع الدولي الذي يرفض التعامل مع الحركة الإسلامية رغم صعودها إلى سد الحكم بعد فوزها في الانتخابات التشريعية في كانون الثاني يناير 2006.

وترفض حماس شروط اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي والأمم المتحدة وروسيا) القاضية باعتراف الحركة الإسلامية بـ(إسرائيل) والاتفاقات الموقعة بين الكيان الإسرائيلي ومنظمة التحرير الفلسطينية ونبذ العنف.

 

 

 

 

البث المباشر