هنية: تركيا نصرتنا سياسياً وشعبياً

إسطنبول- الرسالة نت- مؤمن الخالدي

وجه رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية التحية لدماء شهداء أسطول الحرية الذين قتلوا من قبل قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ،وهم في طريقهم لكسر الحصار عن قطاع غزة عام 2010.

وقال هنية في كلمة ألقاها من إسطنبول خلال لقاء جمعه بالمئات من الأتراك بجوار سفينة "مرمرة" اليوم الإثنين: "نعاهد الشهداء الأتراك بعدم التنازل عن القدس وكافة الثوابت وقضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال".

وأضاف "نبرق بالتحية والشكر للحكومة التركية ولرئيس الوزراء رجب طيب أردوغان وللشعب التركي العريق بكل شرائحه الذين نصروا الفلسطينيين سياسياً وشعبياً في كافة المحافل" معتبراً ذلك يعكس مكانة فلسطين في قلوب الشعب التركي.

وأشار هنية إلى أن احتضان تركيا للأسرى المحررين في صفقة "وفاء الأحرار" يدلل على حجم العلاقة بين الشعبين والحكومتين الفلسطينية والتركية.

وأكد أن الشعب الفلسطيني لن ينكسر أمام الاحتلال "الإسرائيلي" قائلاً: "الربيع الإسلامي ستصل ثماره لكل مسلم وعربي وفلسطيني".

ووجه هنية التحية من تركيا لفصائل المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب الشهيد عز الدين القسام التي كسرت الاغلال عن الأبطال الفلسطينيين.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني بدأ الأحد الماضي جولة في المنطقة شملت مصر والسودان، وصولا الى تركيا، وستستمر إلى كل من قطر وتونس والبحرين.

البث المباشر