عبر الفيديو كونفرنس

لجنة الانتخابات تجتمع في غزة ورام الله

الرسالة نت- نادر طلال

تعقد لجنة الإنتخابات المركزية الفلسطينية بعد ظهر اليوم الإثنين أول اجتماع لها في مدينتي غزة ورام الله عبر الفيديو كونفرس لتنفيذ تفاهمات اتفاق المصالحة الذي جرى التوصل إليه في القاهرة.

وأكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل في تصريح مقتضب لـ"الرسالة نت"، "أن إجتماع اليوم سيكون شبه تعارفي وعرض للأفكار والمقترحات والتجهيزات المتوفرة في موضوع الإنتخابات المقبلة".

وأوضح كحيل، أن اللقاء سيكون بحضور أعضاء اللجنة المختصين، لمناقشة ملف الإنتخابات بالكامل ووضع تصور واضح له.

وكان رئيس السلطة محمود عباس أصدر مرسوماً رئاسياً في 22 ديسمبر الماضي لإعادة تشكيل لجنة الإنتخابات والنظر في تجديد أعضائها حسب اتفاق المصالحة.

من جانبه، أكد النائب في المجلس التشريعي حسن خريشه، أن لقاء لجنة الإنتخابات اليوم يهدف لإعادة تجديد السجل الانتخابي، وتبليغ السلطة التنفيذية بالجاهزية الكاملة لإجراء الإنتخابات في محافظات الوطن، ووضع مدة زمنية محددة لتنفيذها على أرض الواقع.

وأشار خريشه في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، أن الاجتماعات اللجنة يجب أن تكون دورية لوضع رؤية موحدة ودقيقة للعملية الانتخابية، بحسب الاتفاق الذي وقعته الفصائل في القاهرة.

وتوقع خريشه، أن تكون هناك لقاءات أخرى للجان الإنتخابات خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن عمل اللجنة يجب أن يتم بالتوافق والنظر للظروف المحيطة.

البث المباشر