أحدث برامج الكشف عن الجريمة

نظام متطور لرفع البصمات بالضفة

رام الله - الرسالة نت

تسلمت الشرطة بالضفة المحتلة، الاثنين، نظاماً متطوراً لرفع البصمات "AFIS"، مقدماً من الحكومة الألمانية، ويعد من أحدث برامج الكشف عن الجريمة.

ووقع اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، اتفاقية تسلم النظام الجديد من الحكومة الألمانية الذي مثلها "جوتس ليجنتال" رئيس مكتب الممثلية الألمانية لدى السلطة.

وأكد ليجنتال حاجة الدول إلى أجهزة أمن فاعلة قادرة على بسط سلطة القانون إلى جانب جهاز قضائي، لخلق بيئة هامة للتطور الاقتصادي.

بدوره؛ قال "يورجين ستوك" نائب رئيس المباحث الجنائية الألمانية، إن المشروع يأتي استكمالاً لمشاريع تدريب ضباط من الشرطة الفلسطينية، مشيراً إلى أنه "المشروع الأكبر" من بين المشاريع التي تمت بين الجانبين حتى اللحظة.

يشار إلى أن تسلم النظام الجديد (AFIS) يأتي من خلال بعثة الشرطة الأوروبية واستكمالاً لبرامج تدريب كإعداد مسرح الجريمة، والمختبر الجنائي، بهدف رفع كفاءة الشرطة وجاهزيتها في الكشف عن الجريمة بأسرع وقت ممكن.

ويعتبر النظام الآلي من أحدث الأنظمة في العالم، و لديه القدرة الهائلة على التخزين والبحث، وهو من انتاج شركة موروفو الفرنسية المختصة في مثل هذه الأنظمة بطاقة استيعابية 300 ألف سجل بصمة قابل للتحديث.

البث المباشر