الأسير أبو عاذرة فقد بصره في ظل فتاوى قتل الأسرى

الاحتلال يحرم الاسري الفلسطينيين من العلاج
الاحتلال يحرم الاسري الفلسطينيين من العلاج

غزة- الرسالة نت

أكدت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية أن الأسير الفلسطيني شوقي عودة أبو عاذرة من سكان محافظة رفح يواجه فقدان البصر في سجون الاحتلال الإسرائيلي حيث تمارس إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحقه سياسة الحرمان من العلاج , وقال نشأت الوحيدي المنسق العام للحركة الشعبية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية :" إن الأسير أبو عاذرة هو من جرحى الانتفاضة ويعاني من إصابة في يده اليسرى ، ويعاني أيضا من آلام في الظهر ، و قد أجريت عملية جراحية في العين اليمنى له قبل حوالي 9 شهور وما زالت الآلام تتزايد لدى الأسير لعدم تقديم الرعاية والعلاج اللازم لعينه " .

وأوضح بأن البلدة الأصلية للأسير أبو عاذرة هي " بئر السبع "، وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقله بتاريخ 13 / 12 / 2003م عند معبر رفح ، حيث صدر بحقه حكما بالسجن لمدة 15 عاما في سجن نفحة الصحراوي ، وهو متزوج ولديه 4 أطفال " .

وحسب إفادة ذوى الأسير والتي جاءت في مناشدتهم للحركة, قالوا انهم محرومين من زيارته من لحظة اعتقاله حتى يومنا هذا ، ومحروم من لقاء المحامي . وقد تم تقديم شكوى لمراكز ومؤسسات حقوقية بهذا الخصوص .

و شدد الوحيدي على أن سياسة القتل والموت البطيء التي تمارسها إدارة مصلحة السجون في دولة الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين ، إنما تأتي في سياق النهج الإرهابي الذي تقوده مجمعات الحاخامات الإسرائيلية في دولة الاحتلال ، حيث تتوالد ما بين الفينة والأخرى القرارات العنصرية الفاشية الداعية لإباحة قتل الأسرى الفلسطينيين .

وطالب بضرورة تكثيف الجهود الفلسطينية والعربية من أجل توفير الحماية الدولية والإنسانية والقانونية والطبية اللازمة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ، ولمواجهة المدرسة الإسرائيلية التي تضرب عرض الحائط بحقوق الإنسان وبكافة الأعراف والمواثيق والنصوص الدولية والإنسانية ، ووضع حد للممارسات والإنتهاكات ، وسياسة القتل التي تمارسها دولة الاحتلال بحق الأسرى .

 

البث المباشر