الأشقر: لقاء مرتقب بين هنية وقادة فتح خلال أيام

الرسالة نت - فادي الحسني

كشف النائب في المجلس التشريعي وعضو لجنة الحريات العامة المنبثقة عن لقاءات القاهرة، إسماعيل الأشقر، عن اتصالات تجرى من أجل ترتيب لقاء يجمع رئيس الوزراء إسماعيل هنية بقيادة حركة فتح.

وقال الأشقر لـ"الرسالة نت " :"هناك اتصالات حثيثة تجرى من أجل عقد لقاء بين رئيس الوزراء وقيادة فتح خلال أيام في سياق تهيئة الأجواء لتنفيذ اتفاق المصالحة"، مؤكداً أنه جرى تجاوز الإشكالات التي حصلت مع وفد حركة فتح على معبر بيت حانون (إيرز) قبل أيام.

وأوضح أنه اجرى اتصالات مع قيادة فتح في قطاع غزة لتجاوز الخلاف، فضلا عن اتصال اجراه القيادي في حماس خليل الحية مع رئيس وفد فتح للمصالحة عزام الاحمد لإنهاء الأزمة "وقطع الطريق على الموترين للأجواء" كما قال.

ولفت الأشقر إلى أن حركة حماس والحكومة في غزة لا تمانع من زيارة وفد فتح مجدداً لقطاع غزة، مبينا أن الحكومة سهلت سفر المجلس الاستشاري لحركة فتح عبر معبر بيت حانون اليوم  الأربعاء.

وشدد على حرص حماس على تهيئة الأجواء وتطبيق اتفاق المصالحة، واصفاً استغلال "الخلل الفني" على معبر بيت حانون بـأنه محاولة لتوتير الأجواء، مؤكدا أن تجاوز الخلاف نابع من الحرص على المصلحة الوطنية للشعب الفلسطيني.

وأشار عضو لجنة الحريات العامة إلى أن لجنته قدمت توصيات بشأن إنهاء الملفات الخمسة العالقة (جوازات السفر، الاستدعاءات، والمسح الأمني وحرية الصحافة، حرية التنقل)، مبينا تلقيه موافقة من قطاع غزة لتنفيذ التوصيات.

وعبر عن جاهزية حركة حماس لتنفيذ ما توصلت إليه لجنة الحريات العامة من توصيات بخصوص الملفات الخمسة، معبراً عن امله أن يشهد يوم الخامس عشر من يناير الحالي انتهاء الملفات العالقة.

واختتم الأشقر قوله : "حماس تبدي حسن النوايا رغم وجود أطراف معلومة لدينا تسعى لتعكير اجواء المصالحة".

البث المباشر