ورشة عمل للتعريف بقانون الشباب بغزة

غزة – الرسالة نت

نفذت الإدارة العامة للشباب بوزارة الشباب والرياضة، ورشة عمل للتعريف بقانون الشباب الفلسطيني في مدينة غزة، بالتعاون مع وحدة الشئون القانونية بالوزارة.

وتأتي الورشة تواصلاً للحملة التي أطلقتها الإدارة العامة للتعريف بالقانون، ومناقشة الوسائل التي تناسب المؤسسات والجمعيات الشريكة مع الوزارة، للوصول إلى الشباب حتى يتعرفوا على المزايا والحقوق التي يتضمنها القانون.

حضر اللقاء في مقر الوزارة بغزة، اليوم، الدكتور محمود بارود مدير عام الشئون الشبابية بالوزارة، وأمجد شراب المستشار القانوني للوزارة، وأحمد الميدنة رئيس قسم تسجيل المؤسسات الشبابية..

وتناول محمود بارود إنجازات الوزارة وأهمية التعريف بقانون الشباب والبرامج الأساسية التي تخدم قطاع الشباب، من حلال إطلاق مسابقات تشجيعية للشباب المبدعين وتخريج (1200) شاب في دبلوم الرائد، وفتح المجال واسعاً للعمل الكشفي من خلال دائرة الكشافة، مشيراً إلى مخاطبة وزارة الصحة لمنح الشباب العاطلين عن العمل تأمين صحي مجاني ومراسلة وزارة العمل للحد من مشكلة البطالة لدى الشباب وتخصيص (100) فرصة عمل للشباب المنتسبين للمؤسسات الشبابية الفاعلة.

كما أكد بارود على أهمية دور المديريات في التواصل مع المؤسسات الشبابية، من أجل تعزيز الجهود لتفعيل تطبيق القانون.

بعد ذلك قام أمجد شراب بشرح تفصيلي لقانون الشباب وأكد على ضرورة توفيق أوضاع الجمعيات الشبابية، وأضاف أن القانون تضمن تشكيل البرلمان الشبابي الفلسطيني وتأسيس صندوق دعم الشباب

 

البث المباشر