كيف ستهاجم (إسرائيل) إيران؟

الرسالة نت-وكالات

استمر الاهتمام الامريكي الاعلامي بالتقارير الاخيرة التي تحدثت عن قرب مهاجمة (اسرائيل)  منشات ايران النووية .

ووضعت شبكة ان بي سي في تقرير خاص لسيناريو الهجوم (الاسرائيلية) المتوقع .

وجاء في التقرير المذكور ان الهجوم (الاسرائيلي) سيتند الى توليفة متعددة من الوسائل القتالية مثل صواريخ "يريحو" بعيدة المدى وطائرات مقاتلة حديثة من طراف اف 15 وطائرات دون طيار متطورة.

وفي التفاصيل قال التقرير بان (اسرائيل) ستطلق صواريخ يريحو من الجيل الثاني والبالغ مداها اكثر من 2400 كلم والمزودة برؤوس متفجرة تقليدية قادرة على الوصول الى العمق الايراني وبالتوازي مع عمليات القصف الصاروخي تنطلق الطائرات المقاتلة من طراز اف 15 ومجموعة اخرى من الطائرات المسيرة " دون طيار" لاختراق المجال الجوي الايراني وقصف الاهداف المحددة لها سلفا .

واضاف التقرير استنادا لاحاديث اجرتها الشبكة مع مسؤولين اسرائيليين وامريكيين بان احتمالات الهجوم (الاسرائيلي) على ايران تجاوزت نسبة الـ 50% .

واثار تصريح سابق ادلى به هذا الاسبوع وزير الدفاع الامريكي ليؤون بانتيا اثناء زيارة رسمية لبلجيكا ونقلها عنه مراسل الواشنطن بوست وقال فيه بانه على قناعة بان (اسرائيل) ستهاجم ايران بالربيع القادم موجة عارمة من التحليلات واثار شهية كتبة اليسناريوهات الذين تباروا في صور اكثر سيناريوهات الهجوم احتمالا وذهب بعضهم الى تصنيف الوسائل والاسلحة المستخدمة في الهجوم المحتمل .

البث المباشر