محللون :الشعب لن يقبل عباس رئيسا للحكومة

الرسالة نت –مؤمن الخالدي

أجمع محللون سياسيون على أن الشعب الفلسطيني لن يقبل رئيس السلطة محمود عباس رئيسا لحكومة التوافق المقبلة، عازين ذلك إلى أن عباس فتحاويا والحكومة يجب أن تلبس ثوب الاستقلالية.

وأعرب المحللون خلال حديثهم لفضائية الجزيرة القطرية عن أملهم في إتمام المصالحة على أرض الواقع في أقرب وقت، وألا يذهب الاتفاق أدراج الرياح مثل سابقيه.

وأبدى المحلل السياسي مصطفى الصواف تخوفه من عدم تطبيق اتفاق الدوحة على أرض الواقع بعد العديد من الاتفاقات الذي راحت أدراج الرياح.

وقال الصواف :"أنه جرت عدة اتفاقات في اطار انهاء الانقسام لكنها باءت في الفشل في السابق"، معربا عن أمله في التوصل الى اتفاق جدي يجمع الحركتين، مستبعدا أن يقبل الشعب الفلسطيني بمحمود عباس رئيسا للحكومة الانتقالية رغم موافقة حماس -على حد قوله-.

وبدوره يرى المحلل السياسي خليل شاهين، أن الاتفاق يحمل في طياته ضم المستقلين  في اطار الحكومة، وهذا يخالف الاتفاق على تولي محمود عباس (الفتحاوي) لرئاسة الحكومة –حسب رأيه-.

الجذير ذكر انه جرى التوصل الى اتفاق بين حركتي حماس وفتح في الدوحة، يقضي برئاسة محمود عباس للحكومة الانتقالية تمهيدا للأجراء الانتخابات التشريعية الفلسطينية المقبلة.

 

 

 

 

 

البث المباشر