اليوم.. نصف نهائي العرس الأفريقي

الرسالة نت - وكالات

يلتقي مساء اليوم منتخب غانا المرشح فوق العادة لإحراز اللقب مع زامبيا المفاجأة السارة للبطولة, في قبل النهائي الأول للنسخة رقم 28 من كأس الأمم الأفريقية 2012 التي تستضيفها غينيا الإستوائية والجابون.

وتصدر المنتخب الغاني الذي يقوده الصربي جوران ستيفانوفيتش المجموعة الرابعة في الدور الأول بفوزين علي بتسوانا, ومالي, وتعادل وحيد مع غينيا, ثم تمكن من إزاحة المنتخب التونسي في دور الثمانية بعدما تغلبه عليه بهدفين مقابل هدف بعد الوقت الإضافي.

أما المنتخب الزامبي الذي يقوده المدرب الفرنسي الشاب هيرفي رينار فنجح هو الأخر في تصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط أيضاً من فوزين علي السنغال, وغينيا الاستوائية و تعادل مع ليبيا, قبل أن يتمكن من بلوغ هذا الدور دون عناء على حساب المنتخب السوداني بعد أن تغلب عليه بثلاثية نظيفة في دور الثمانية.

وفي اللقاء الثاني يلتقي منتخب ساحل العاج بمنافسه مالي في مواجهة لن تقل إثارة عن الأولى, فـ"الفيلة" نجحوا بتصدر المجموعة الثانية بالفوز على السودان, وأنغولا, وبوركينا فاسو, ليجمعوا 9 نقاط كاملة, أعقبوها بفوز سهل على المستضيفة غينيا الإستوائية بثلاثية نظيفة.

أما المنتخب المالي والذي نجح في حفر اسمه بهذه البطولة, فأحرز وصافة المجموعة الرابعة من فوزين على غينيا, وبوتسوانا, وخسارة أمام غانا, ليجمع 6 نقاط, ثم فاز على المستضيف الآخر الجابون بضربات الجزاء (5-4), بعد التعادل الإيجابي بهدف للطرفين.

يشار إلى أن المواجهة الأولى ستكون في الساعة السادسة مساء, بينما ستكون المواجهة الثانية في التاسعة من مساء اليوم.

البث المباشر