تخريج دورة سائقي اسعاف بغزة

غزة  - الرسالة نت

خرج معهد ضباط الإسعاف وتأهيل السائقين التابع لمديرية الخدمات الطبية العسكرية في وزارة الداخلية والأمن الوطني صباح الأربعاء 29سائق إسعاف .

وأطلقت الخدمات الطبية على دورتها الرابعة الجديدة، اسم "دورة الشهيد الدكتور عيسى صالح"، الذي ارتقى خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قبل ثلاث أعوام .

وحضر حفل التخرج كل من العقيد طبيب عاطف الكحلوت مدير عام مديرية الخدمات الطبية العسكرية ونائبه المقدم فؤاد نجم وعدد من مدراء الإدارات ولفيف من المدربين وخريجي الدورة.

جهود مضنية

وثمن العقيد طبيب عاطف الكحلوت دور مدرسي ومدربي المعهد خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن ضباط المعهد بذلوا جهوداً مضنية في عملهم .

وطالب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية الطلبة الخريجين بأن يكونوا على درب وأخلاق الدكتور الشهيد عيسى صالح، مشيداً بدور الشهيد في عمله وخدمة أبناء شعبه .

وتقدم الكحلوت بالشكر للقائمين على المعهد وأثنى على دور الخريجين.

بدوره، قال الرائد أحمد المباشر مدير معهد الضباط وتأهيل السائقين آن لهؤلاء الخريجين أن يبدأو حياتهم المهنية بكل شرف وأمانة بعدما أنهوا تدريبهم النظري والعملي على مدار ستة أشهر

وأشار إلى أن الطلبة الخريجين سيصبحوا أحد الأعضاء الهامة في الجسد الصحي وسيقدموا الخدمة الطبية اللازمة للمجتمع الفلسطيني الذي يتربص به الاحتلال الإسرائيلي على مدار الساعة.

وبين المباشر أن النسبة العامة للنجاح للطلبة الخريجين ضمن الدورة الرابعة لسائقي الإسعاف بلغت 77.2%.

واستعرض عمل معهد الضباط وتأهيل سائقي الإسعاف منذ تأسيسه، لافتاً إلى عقدهم دورات إسعاف أولي ابتدائي بواقع 24 ساعة للعديد من الفلسطينيين.

وتابع "درسنا مادة الإسعاف الأولية ودربنا العسكريين في الأجهزة الأمنية من خلال الدورات التي تعقدها المديرية لعامة للتدريب بوزارة الداخلية وتدريب طلبة الجامعات والمعاهد والكليات وطلبة المدارس الثانوية والإعدادية.

دورات متعددة

ونوه إلى عقدهم دورات وندوات متعددة لموظفي الوزارات الحكومية، مستطرداً "بلغ عدد المستفيدين من أنشطة المعهد منذ يونيو 2009 وحتى نهاية ديسمبر 2011 قرابة ألفي شخص".

وأكد عقدهم دورة خاصة بإصابات الملاعب استفاد منها 40 شخصاً إضافة لدورة خاصة باللغة الإنجليزية استفاد منها 15 طالباً .

من جهته، أشاد الطالب رياض المباشر في كلمة باسم السائقين الخريجين بدور مديرية الخدمات الطبية العسكرية في تدريب السائقين بهدف خدمة أبناء الشعب الفلسطيني .

وقال المباشر: "نحمد الله بأن وفق إدارة معهد الضباط وتأهيل السائقين على إعدادنا إعداداً جيداً"، مثمناً دور المعهد في حمل الأمانة والمسئولية.

وخاطب أعضاء مجلس المعهد بقوله "سنحافظ على كل القيم والأخلاق التي علمتمونا إياها كما نحيي الشهيد الدكتور عيسى صالح الذي أدى واجبه بأمانة وإخلاص واختاره الله كي يكون شهيداً بجواره" .

وعاهد الطلبة الخريجون ممن شاركوا في الدورة الرابعة لسائقي الإسعاف المعهد بأن يكونوا الأوفياء، مؤكدين أن جهود المدربين لن تضيع هباءً.

وفي ختام الحفل كرمت مديرية الخدمات الطبية العسكرية أعضاء مجلس معهد ضباط الإسعاف وتأهيل السائقين والطلبة الخريجون في دورة الشهيد الدكتور عيسى صالح .

البث المباشر